شركة “ساوند انرجي” البريطانية تعلن عن تدفق جديد للغاز بمنطقة تندرارة … - أكادير انفو - Agadir info

شركة “ساوند انرجي” البريطانية تعلن عن تدفق جديد للغاز بمنطقة تندرارة …

4 نوفمبر 2016
بقلم:
0 تعليق

1478212853_650x400

كشفت شركة “ساوند إنرجي” البريطانية في بلاغ لها، صادر أول أمس الأربعاء، أنها سجلت تدفقا فعليا للغاز من بئر “تندرارة7″، الواقعة بمنطقة تندرارة بإقليم فكيك.

وأوضح المصدر، أن معدل التدفق بلغ 8.8 مليون قدم مكعب في اليوم، خلال الأربع والعشرين ساعة الأولى من بداية التدفق، وذلك بعد إحداث فتحة اختبارية لتحليل 28 في المائة فقط من إجمالي احتياطي البئر.

ويأتي هذا الإعلان بعد مرور أقل من ثلاثة أشهر على الإعلان عن اكتشاف كميات هائلة من الغاز الطبيعي القابل للتسويق على مستوى بئر “تندرارة 6″، وصلت إلى 28 مترا من الغاز، بتدفق يصل إلى حوالي 17 مليون قدم مكعب، اكثر من  400 ألف متر مكعب، في اليوم.

وكانت الشركة، التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها، قالت في أكتوبر الماضي إنها “تتقدم بشكل جيد لإنتاج أول كمية من  الغاز المغربي من حقل تندرارة في حدود سنة 2019 .”

ومن المنتظر أن تنهي الشركة اختبارات الحفر الأفقي في دجنبر المقبل، بعد نتائج واعدة من اختبارات الآبار العمودية .

و تسعى الشركة لإنتاج معدل تدفق من 481،000 متر مكعب يوميا..

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة البريطانية كانت قد بدأت عملية التنقيب عن الغاز في حقلين بمنطقة تندرارة إقليم فكيك بالجهة الشرقية، شهر مارس الماضي بعد توصلها لاتفاق مع “صندوق الاستثمار في النفط والغاز”، يقضي باقتناء الشركة 55 في المائة من حقوق رخصة التنقيب عن النفط بالمنطقة من أصل 75 في المائة الموجودة في ملكية “صندوق الاستثمار في النفط والغاز.

تعليقات الزوّار (0)