ساكنة تيزنيت وزوارها على موعد مع أولى سهرات مهرجان تيميزار بمشاركة أجديكن والباز وأمينوكس والداودية - أكادير انفو - Agadir info

ساكنة تيزنيت وزوارها على موعد مع أولى سهرات مهرجان تيميزار بمشاركة أجديكن والباز وأمينوكس والداودية

19 يوليو 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق
المدير الفني للتظاهرة

يتجدد لقاء ساكنة إقليم تيزنيت وزواره مع البلاطو الفني للدورة العاشرة لمهرجان الفضة، والذي تحتضنه المدينة ما بين 18 إلى غاية 22 يوليوز 2019 تحت شعار ” الصياغة الفضية : هوية، إبداع وتنمية “.

ويرتكز البلاطو الفني للتظاهرة المتميزة بالجهة، وفق تصريح الرشيد مطيع المدير الفني للمهرجان، على التوازن في البرمجة بين الفن الأمازيغي والفن الشعبي والشباب.

وتوقع المتحدث حضور أزيد من 80 ألف بالسهرة الأولى المبرمجة عشية اليوم الجمعة، والتي سيشارك بها الفنان خالد اجديكن، والرايس الحسين الباز، وأمينوكس والداودية، مع فقرات موسيقية للديدجي كيكة والفيدجي الحسين.

وتأتي هذه الدورة، المنظمة بشراكة مع وزارة الداخلية و وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي وجهة سوس ماسة والمجلسين الجماعي والإقليمي لتيزنيت وغرفة الصناعة التقليدية بالجهة ومؤسسة دار الصانع وبدعم من شركاء المهرجان الرسميين، تتويجا لعشرية المهرجان، واحتفاء بعشرة سنوات من العمل الجاد خدمة لعدد من الحرف، في مقدمتها الصياغة الفضية التي تتميز بجودتها ومهارات صائغيها، والتي أصبحت إحدى دعائم الصناعة التقليدي.

تعليقات الزوّار (0)