ساكنة أورير تبسط مشاكل المنطقة في لقاء تواصلي مع طارق القباج – أكادير انفو – Agadir info

ساكنة أورير تبسط مشاكل المنطقة في لقاء تواصلي مع طارق القباج

29 يونيو 2015
بقلم:
0 تعليق

لقاء-تواصلي-مع-طارق-القباج

يعقد طارق القباج برلماني أكادير، ورئيس المجلس الجماعي لأكادير، في هذه الأثناء، لقاءا تواصليا، مع ساكنة أورير، بحضور مصطفى الياسة نائب الرئيس المكلف بالتعمير، ومحمد الحلايسي نائب الرئيس المكلف بالميزانية وجامع فردي وبحضور جمعيات المجتمع المدني، وكذا مختلف الفئات الاجتماعية الساكنة بالمنطقة، وذلك بهدف تداول ومناقشة مختلف الإكراهات التي تعرفها المنطقة بأورير.

طارق القباج تطرق إلى مجموعة من الاكراهات والصعوبات التي تواجهها المنطقة، وذكر منها مشكل الاكتظاظ المدرسي الذي تعرفه جميع المؤسسات التعليمية بأورير، وكذا قضية ساكنة تماونزا ولوضا وانزا ومشكل التعمير. لينتقل بعدها الى الحديث عن أزمة النقل وما يرتبط به من مشاكل، حيث أكد في ذلك على مجموعة من الاقتراحات التي تخضع للدراسة والنقاش ذات المدى القصير، إلى جانب العديد من المشاريع الأخرى كمشروع تغازوت ومحطة معالجة المياه.

ولم يفت القباج أن يشير في حديثه إلى الإشكالية المرتبطة باستغلال مقلع تمراغت والتي لا زالت تثير احتجاج الساكنة والإجراءات الواجب اتخاذها لمعالجة المشكلة. معربا في كلمته الاخيرة أن منظور وحدة أكادير واحدة من الحلول لتجاوز جميع هذه الإكراهات والمشاكل التي تتخبط فيها المنطقة.

يذكر أن اللجنة التنسيقية الوطنية لتأسيس حزب البديل الديمقراطي اختارت يوم أمس السبت 27 يونيو 2015، في اجتماعها بالرباط طارق القباج رئيس الجماعة الحضرية لأكادير وبرلماني المنطقة رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر وهي المناسبة التي عرج عليها طارق القباج اليوم في حديثه أمام ساكنة أورير ، و اعتبر أن المؤتمر التأسيسي سيعقد مباشرة بعد تسلم اللجنة الوصل الخاص بتأسيس حزب البديل الديمقراطي من طرف وزارة الداخلية، واصفا في نفس الوقت مخربو الاتحاد الاشتراكي بالتماسيح والشياطين.

تعليقات الزوّار (0)