تأجيل برنامج التدشينات الملكية بأكادير بسبب زيارة ماكرون للمغرب – أكادير انفو – Agadir info

تأجيل برنامج التدشينات الملكية بأكادير بسبب زيارة ماكرون للمغرب

12 يونيو 2017
بقلم:
0 تعليق

1477498254_650x400

غيرت الزيارة الرسمية للرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون إلى المغرب من أجندة تدشينات ملكية بأكادير كان مقررا لها أن تنطلق اليوم الإثنين 12 يونيو الجاري إلى غاية الجمعة، وبحسب مصادر من قصر الإليزيه فإن زيارة الرئيس ماكرون للمغرب قد تمتد يومين أي 14 و15 يونيو، وتكتسي هذه الزيارة أهمية كبرى، خصوصا وأن ماكرون فضل أن يستهل زياراته للخارج من المغرب.

هذا وكانت مصادر متطابقة قد ذكرت أن الملك محمد السادس سيزور أكادير يوم 17 رمضان الموافق ل12 يونيو 2017، وسيمكث بها طيلة 5 أيام.

حيث يتضمن برنامج الزيارة الملكية إعطاء الانطلاقة للبرنامج الجهوي للتسريع الصناعي بأكادير يوم 12 يونيو المقبل من خلال تقديم عرض حول برنامج التأهيل الصناعي لجهة سوس ماسة، وتوقيع 7 اتفاقيات تهم بلورة هذا البرنامج.

وخلال يوم الثلاثاء 13 يونيو المقبل سيقوم الملك محمد السادس بوضع الحجر الأساس لبناء مركز صحي بجماعة القليعة، كما سيتم بأكادير تدشين مركز لطب الإدمان.

أما يوم الأربعاء 14 يونيو فسيشرف الملك محمد السادس على وضع الحجر الأساس لمركز لذوي الحاجيات الخاصة بحي تيليلا بأكادير، وبجماعة الدراركة سيقوم الملك بإعطاء الانطلاقة لإنشاء مركز التكوين في مهن البناء.

ويوم الخميس 15 يونيو المقبل، سيقوم الملك محمد السادس بوضع الحجر الأساس للمستشفى الجامعي لأكادير.

ويوم الجمعة 16 يونيو المقبل، سيشرف الملك، وهو يختتم زيارته لأكادير، بوضع الحجر الأساس لمركب ديني وإداري وثقافي بحي فونتي بأكادير.

تعليقات الزوّار (0)