( زاكورة … جمعية أيت حمان للثقافة والفن بجماعة البليدة تناقش رهانات التنمية في الدورة الخامسة لمهرجانها السنوي ( + البرنامج - أكادير انفو - Agadir info

( زاكورة … جمعية أيت حمان للثقافة والفن بجماعة البليدة تناقش رهانات التنمية في الدورة الخامسة لمهرجانها السنوي ( + البرنامج

2 أغسطس 2017
بقلم:
0 تعليق

        تنظم جمعية أيت حمان للتنمية وبدعم من المجلس الإقليمي لزاكورة و مجموعة من الشركاء المؤسساتيين و الخواص، فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان أيت حمان للثقافة والفن، وذلك أيام 04-05-06 غشت 2017 بـ أيت حمان – جماعة البليدة – عمالة زاكورة.


        وستعرف هذه الدورة برمجة متنوعة تجمع بين الثقافة والهوية والتنمية، في إطار الرقي بالفعل الثقافي والموروث الأمازيغي في المنطقة الذي يشكل عنوانا أساسيا لهوية المهرجان. وقد ارتأت جمعية أيت حمان للتنمية  تنظيم الدورة الخامسة للمهرجان تحت شعار “عقد من الزمن في المسار التنموي.. بين الجهود المبذولة والمطالب المنشودة”، و ذلك لتسليط الضوء على 10 سنوات في مسار التنمية بالمنطقة وإبراز الأفق الذي تسعى إليه  الساكنة.

        و ستركز البرمجة الفنية للمهرجان على فلكلور أحواش وعدة فرق غنائية أمازيغية شابة وفكاهيين أمازيغ، بالإضافة إلى تحفيز التلاميذ المتفوقين دراسيا، وتنظيم ورشات تكوينية في مجالات متنوعة.

        و في الجانب الثقافي سيتم تنظيم ندوة ومعرض للفنون التشكيلية ومعرض للزربية، كما سيتم تنظيم أنشطة رياضية ترفيهية لفائدة الأطفال.

وفيما يلي البرنامج العام للدورة الخامسة لمهرجان أيت حمان للثقافة والفن:

تعليقات الزوّار (0)