رياح حارة وجافة قادمة من مالي وموريتانيا تتسبب في ارتفاع الحرارة والتي ستلامس 48 درجة غدا الأحد.. وأخصائيون يحذرون من “ضربة الشمس” – أكادير انفو – Agadir info

رياح حارة وجافة قادمة من مالي وموريتانيا تتسبب في ارتفاع الحرارة والتي ستلامس 48 درجة غدا الأحد.. وأخصائيون يحذرون من “ضربة الشمس”

24 يونيو 2017
بقلم:
0 تعليق

_____Chaleur_Ramadan__274656134

حذر مسؤول التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية كافة المغاربة من خطر التعرض لأشعة الشمس خلال وقت الذروة، وذلك تزامنا مع الإرتفاع الكبير في درجات الحرارة، التي ستصل اليوم السبت وغدا الأحد إلى 48 درجة مئوية في بعض مناطق المملكة،

وقال الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، في تصريح إعلامي، إن “درجات الحرارة بالمغرب ستعرف ارتفاعا كبيرا اليوم وغدا، وستتراوح بالمناطق الداخلية والجنوبية واللوكوس ما بين 45 و48 درجة مئوية، على أمل أن تنخفض بشكل طفيف يوم الاثنين.

وحول أسباب هذا الارتفاع، أوضح المسؤول ذاته أنه “ناتج عن هبوب رياح حارة وجافة قادمة من مالي وموريتانيا ومتجهة صوب المغرب وبعض الدول الأوروبية، وكانت سببا في اندلاع الحرائق بالبرتغال”.

ونصح يوعابد كافة المغاربة بـ”عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة وبشكل مباشر وقت الذروة”، و”ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة في حال التعرض لها، مثل ارتداء القبعات وصب الماء البارد على الرأس، مع ضرورة الأخذ بعين الاعتبار الاستشارات الطبية في الحالات المستعصية”.

 

تعليقات الزوّار (0)