دينامية كبرى منتظرة لمدينة أكادير بعد إعلان الملك عن إنجاز طريق مزدوج يربط تيزنيت بالعيون والداخلة بمعايير دولية - أكادير انفو - Agadir info

دينامية كبرى منتظرة لمدينة أكادير بعد إعلان الملك عن إنجاز طريق مزدوج يربط تيزنيت بالعيون والداخلة بمعايير دولية

7 نوفمبر 2015
بقلم:
0 تعليق

____Discours_ROi_MohamedVI__Laayoune_1_651229503

تطرق جلالة الملك، في خطابه بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، لمجال البنيات التحتية، مبرزا أهمية تقوية الشبكة الطرقية بالمنطقة بإنجاز طريق مزدوج، بالمواصفات الدولية، بين تيزنيت – العيون والداخلة، موازاة مع دعوة الحكومة للتفكير في إقامة محور للنقل الجوي، بالأقاليم الجنوبية، نحو إفريقيا.

وأضاف صاحب الجلالة، في خطابه الذي ألقاه من مدينة العيون، أن ”لدينا حلما ببناء خط للسكة الحديدية، من طنجة إلى لكويرة، لربط المغرب بإفريقيا” معربا عن الأمل في أن “يعيننا الله تعالى على توفير الموارد المالية، التي تنقصنا اليوم، لاستكمال الخط بين مراكش ولكويرة”.

ومن ضمن المشاريع الكبرى التي أعلن عنها جلالة الملك ، بناء الميناء الأطلسي الكبير للداخلة، وإنجاز مشاريع كبرى للطاقة الشمسية والريحية بالجنوب، وربط مدينة الداخلة بالشبكة الكهربائية الوطنية، فضلا عن ربط هذه الشبكات، والبنيات التحتية، بالدول الافريقية، بما يساهم في النهوض بتنميتها.

وأكد الملك في خطاب الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء من مدينة العيون « قررنا إنجاز مجموعة من المشاريع التي ستمكن من تثمين الموارد المحلية » مبرزأ انه حريص » على مواصلة النهوض بالمجال الاقتصادي » في الجهات الثلاثة الجنوبية.

وسيساهم بلا شك، إنجاز المشروع، على تطوير دينامية اقتصادية كبرى امدينة لأكادير ومينائها، باعتبارها بوابة للأقاليم الجنوبية للمملكة.

تعليقات الزوّار (0)