حلي يحقق حلم تأسيس كلية للطب والصيدلة لساكنة الأقاليم الجنوبية للمملكة … – أكادير انفو – Agadir info

حلي يحقق حلم تأسيس كلية للطب والصيدلة لساكنة الأقاليم الجنوبية للمملكة …

16 أغسطس 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أعلن الدكتور عمر حلي، رئيس جامعة ابن زهر أكادير، عن إطلاق صفقة بناء كلية الطب والصيدلة بالعيون، لتكون بذلك الثانية بالجنوب المغربي بعد كلية الطب بمدينة أكادير، ومن المننتظر أن تستمر بها الأشغال 48 شهرا.

وتبلغ ميزانية البناء، وفق رئيس الجامعة، 220 مليون درهما، على أن تخصص 80 مليون درهما أخرى للمرحلة الثانية المتعلقة بالتجهيزات العلمية والبيداغوجية، والتي من المنتظر أن تشرف عليها جامعة ابن زهر، بموازاة مرحلة البناء”.

وستمتد كلية الطب والصيدلة بمدينة العيون، حسب نفس المصدر، على حوالي 2227 متر مربع، من قطعة أرضية مخصصة لجامعة ابن زهر مساحتها حوالي 10 هكتار، والتي تتواجد شرق مدينة العيون، بالقرب من المستشفى الجامعيCHU، وبمحاذاة المدرسة العليا للتكنولوجيا التابعة لجامعة ابن زهر.

وينتظر أن تضم الكلية أربع مدرجات بسعة 300 مقعدا لكل واحد منها، و6 قاعات للدروس و10 قاعات للدروس التوجيهية، وقاعتين للإعلاميات الطبية، و16 مختبرا للدروس التطبيقية، ومركزا للمحاكاة وعشر مختبرات للبحث، بالإضافة إلى خزانة كبرى، وأربعين مكتبا للأساتذة الباحثين، ومقرات للشعب، وقاعات لمناقشة الأطروحات.

هذا وستحتوي  الكلية الثانية من نوعها بجامعة ابن زهر، والأولى على صعيد الجهات الجنوبية، مركزا للندوات يحتوي مدرجا بسعة أربعمائة مقعدا وست قاعات للورشات بسعة 50 مقعدا لكل منها، وبهوا للعروض وقاعة للمناقشة.

وستنطلق الأشغال، التي سوف تستغرق حوالي 48 شهرا، قبل متم سنة 2019، وفق المصدر ذاته.

أكادير أنفو

تعليقات الزوّار (0)