جهود جمعية طموحة تأهل مدينة أكادير لاستضافة ” ليلة الجيت سكي ” وتوزيع جوائز النسخة 14 من الجوائز الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للدراجات المائية - أكادير انفو - Agadir info

جهود جمعية طموحة تأهل مدينة أكادير لاستضافة ” ليلة الجيت سكي ”  وتوزيع جوائز النسخة 14 من الجوائز الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للدراجات المائية 

21 ديسمبر 2018
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

تستضيف المياه الشاطئية لمدينة أكادير، في الفترة مابين 12 و 17 نونبر القادم، النسخة 14 من الجوائز الكبرى  لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للدراجات المائية (جيت سكي) ، وذلك بمشاركة نخبة من ألمع الرياضيين الممارسين لهذه الرياضة على الصعيد الوطني و العالمي.

ومن المنتظر أن يشارك في هذه البطولة العالمية، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للمحركات المائية، وبشراكة مع الاتحاد الدولي للدراجات المائية، نحو 80 متنافسا ، يمثلون حوالي 25 دولة من مختلف بقاع العالم.

وقال بيتر دي سميت، رئيس فرع أوربا للفيدرالية الدولية لجيت سكي ، خلال ندوة صحفية في أكادير، إنه ” شرف كبير لمدينة أكادير تنظيم تظاهرة رياضية من هذا القبيل ولأول مرة”.

كما أوضح حليم العايدي، رئيس فرع أكادير للجمعية المغربية لجيت سكي، أن تشريف أكادير باحتضان هذه التظاهرة السنوية يأتي بعد نجاح المدينة في تنظيم مجموعة من المنافسات التي أجريت بالمدينة خلال السنوات الماضية، ومعربا عن اماله في ترسيخ مدينة أكادير كعاصمة لمختلف هذه التظاهرات المائية بالمملكة.

وابرز رئيس الجامعة الملكية المغربية للمحركات المائية توفر مدينة أكادير على كل مقومات نجاح البطولة التي ستستثمر في تحقيق انتعاشة اقتصادية وسياحية للمنطقة، والتعريف بها كموقع سياحي جذاب بالنظر لما تزخر به من مؤهلات ومقومات تجعلها قبلة عشاق الرياضات المائية .

وأكد المنظمون على ان  التجربة التي راكمتها الجمعية المغربية للجيت سكي بأكادير من خلال تنظيمهم لبطولة العالم نونبر 2017، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة و بامتياز وتنظيمهم لنهائيات كاس العرش المجيد لهده السنة، جعل أسهم الجمعية ترتفع ويمنح لها شرف تنظيم هده المسابقة الدولية التي تدخل  في إطار البرنامج السنوي للجامعة الدولية باعتبارها احدى مراحل بطولة العالم لخمس سنوات قادمة .

وشدد المنظمون على تأهبهم لتوفير كل الإمكانيات اللازمة من أجل انجاحها وقد تقدم مسؤولي الجمعية المغربية للجيت سكي باكادير بامتنانهم وشكرهم الخالص  لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ولوالي ولاية جهة سوس ماسة وإلى رئيس مجلس جهة سوس ماسة وأعضاءه وإلى رئيس المجلس البلدي لأكادير ونوابه ولكل الفاعلين الاقتصاديين والرياضيين بالجهة  الدين عبروا عن تعاونهم وحماسهم لانجاح هده التظاهرة الدولية التي ستزكي لامحالة قيمة ومكانة مدينة اكادير من الناحية الرياضية والاقتصادية  وبكونها عاصمة الرياضات المائية بامتياز .

يشار أن الدورة 14 لجوائز محمد السادس للجيت سكي، تعد موعدا سنويا يستقطب أسماء وطنية وعالمية، وهي البطولة التي تجرى بعد غروب الشمس و الوحيدة المعروفة عالميا  ب ” ليلة الجيت سكي “، وينتظر أن يستقطب شاطئ المدينة ليلتها الاف المتفرجين، إلى جانب عدد مهم من المتسابقين الذين سيحلوا بمدينة الانبعاث، في إطار هذه البطولة، والذين سيصل إلى حوالي 800 شخصا ما بين متسابقين ومرافقين ورؤساء وفود.

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)