الجمارك : اطلاق نظام التعشير الإلكتروني للبضائع بواسطة البطاقات البنكية - أكادير انفو - Agadir info

الجمارك : اطلاق نظام التعشير الإلكتروني للبضائع بواسطة البطاقات البنكية

13 أغسطس 2015
بقلم:
0 تعليق
DOUANE_MAROC_120815
صورة توضيحية

أعلنت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة الأربعاء عن إطلاق نظام التعشير الإلكتروني للبضائع بواسطة البطاقات البنكية، عبر الإنترنيت.  

وأوضحت الإدارة في بلاغ أن هذا النظام الجديد الذي يحمل اسم “بدر”، والذي تم إحداثه بتنسيق مع الخزينة العامة للمملكة، يتيح للفاعلين الاقتصاديين تسجيل بضائعهم في الجمرك عن بعد سواء عند الاستيراد أو التصدير (ويمكن الولوج لنظام بدر عبر الأنترنت أو عبر نظام التبادل الإلكتروني للوثائق – أو دي إي)، ودفع المبالغ والرسوم المستحقة.

وتم وضع هذا النظام وفق تصور يجعل استعماله سريعا وبسيطا، عبر الارتباط بنظام “بدر” واختيار العمليات الجمركية المراد تسويتها، بحيث يتوصل الفاعل الاقتصادي المعني بالأمر بوصل الأداء عبر البريد الالكتروني بمجرد القيام بالعملية.

وفضلا عن ذلك، يتيح هذا النظام للمعشر إمكانية القيام بالعديد من العمليات مباشرة من مقر إقامته، وذلك بدءا من تسجيل تصريحه حتى أداء الرسوم والضرائب، ويخول معرفة مرحلة أي عملية تعشير وفي أي وقت.

ونظام “بدر” هو نظام معاملاتي وضع لكل المتدخلين في السلسلة اللوجيستية للتعشير ويخص بشكل مباشر أو غير مباشر كافة الفاعلين في التجارة الخارجية من معشرين، ومستوردين ومصدرين وناقلين ووكلاء بحريين وناقلين جويين ومستغلي مخازن وساحات الاستخلاص الجمركي والمصالح الوزارية للصناعة والفلاحة والصحة والنقل وتلك التابعة لمكتب الصرف والوكالة الوطنية للموانئ، والأبناك وغيرها.

ووضعت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة رهن إشارة الفاعلين المعنيين مزيدا من المعلومات حول هذا النظام عبر موقعها الالكتروني (دوبل في دوبل في دوبل في.دوان.غوف.ما) في الفضاء المخصص للمقاولات والمهنيين.

أكادي أنفو٠ما و و.م.ع

تعليقات الزوّار (0)