جرائد نهاية الأسبوع : اعتقال مهندس فلاحي فوت أراضي وهمية ونصب على العشرات، و إسبانيا تحقق في ابتزازات جنسية قادمة من المغرب، وبنكيران متشبت بأخنوش وينتظر عودتهمن إثيوبيا … - أكادير انفو - Agadir info

جرائد نهاية الأسبوع : اعتقال مهندس فلاحي فوت أراضي وهمية ونصب على العشرات، و إسبانيا تحقق في ابتزازات جنسية قادمة من المغرب، وبنكيران متشبت بأخنوش وينتظر عودتهمن إثيوبيا …

19 نوفمبر 2016
بقلم:
0 تعليق

رصيف-الصحافة1

بداية مطالعة أنباء بعض الجرائد الخاصة بنهاية الأسبوع من “أخبار اليوم” التي ورد بها أن إسبانيا، تحقق في ابتزازات جنسية قادمة من المغرب، إذ يلجأ أفراد الشبكة الإجرامية المتخصصة في الابتزاز الجنسي إلى اختيار شابات حسناوات ودفعهن إلى ربط علاقة جنسية افتراضية، تنتهي بسقوط الضحايا في المصيدة، ومطالبتهم بدفع 5000 درهم لمسح تلك التسجيلات أو نشرها.

وكتبت اليومية نفسها أن تلميذة تتابع دراستها بالمستوى الثاني بالمدرسة الابتدائية “الياسمين” بمدينة الحاجب، تتهم أستاذها الذي يتجاوز عمره 50 سنة بالاعتداء جنسيا عليها داخل حجرة الدرس. وبناء عليه، جرى اعتقال الأستاذ المتهم ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية؛ لكنه أنكر التهم الموجهة إليه.

وجاء في “المساء” أن إبراهيم وزانة، الناطق الرسمي باسم الورثة المغاربة اليهود لعقار نيكولاس القريب من القصر الملكي بالبيضاء، ناشد الملك محمدا السادس من أجل إنصافهم ممن وصفهم عصابة منظمة سطت قبل 12 سنة على أملاكهم المقدرة بحوالي 9821 مترا مربعا، وتحويلها إلى شركة عن طريق مزاد علني مزور.

وأوضح محمد الذهبي، الكاتب العام للاتحاد العام للمقاولات والمهن، أن الشبهات تحوم حول رجل أمن سابق استفاد من علاقاته المتشبعة في عدد من الإدارات العمومية واقتسام البيوعات والمزادات العلنية ليشيد حوله إمبراطورية من النصب على العقارات الجيدة، وأساسا العقارات المحيطة بالقصر بالملكي.

وذكرت الجريدة نفسها أن مهندسا فلاحيا اعتقل على خلفية تهمة النصب، بعدما أظهرت الأبحاث استغلاله مؤسسات عمومية في الإيقاع بالضحايا على أساس تفويت بقع أرضية لفائدتهم. ووفق “المساء” فإن مشتكيا سلم مبالغ مالية إلى المهندس للتدخل لتفويته قطعة أرضية، بعدما أوهمه بأن مسؤولين بقطاعات عمومية بالأملاك المخزنية ووزارة الفلاحة بإمكانهم تفويت البقعة لصالحه من أجل استغلالها.

ونقرأ في “المساء”، أيضا، أن الخصاص في كمية التساقطات بلغ نسبة 60%؛ وهو ما يهدد بسنة فلاحية بيضاء، إذ ما زال العديد من الفلاحين ينتظرون سقوط المطر ويتردد أغلبهم في زرع أراضيهم، خاصة أن شبح الجفاف يتهدد المغرب للسنة الثانية على التوالي.

وأكد سعيد الصنهاجي، في حوار مع “الصباح”، أن “الفيديو” الذي انتشر له مؤخرا غيّر فيه الكثير وجعله شخصا مختلفا تماما، قائلا: “لم أعد الصنهاجي الذي كنت، تغيرت بشكل كامل، ما بقيت باغي تا حاجة فالدنيا من غير داري وولادي وخدمتي”. وأضاف الصنهاجي أنه سيطلق أغنية “ديو” مع ابنه حمزة، تتحدث عن علاقة حب ومودة وتقدير بين والد وابنه، كانت مهيأة منذ سنتين وحان الوقت لإطلاقها.

وذكرت “الأخبار” أن عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المكلف بتشكيل الحكومة، ينتظر عودة عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، من الزيارة الملكية لمواصلة مشاورات تشكيل الحكومة. وورد بالمنبر نفسه أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية متشبثة بالتحالف مع التجمع الوطني للأحرار.

هسبريس:فاطمة الزهراء الصدور

تعليقات الزوّار (0)