جامعة ابن زھر تحتفي بالتمیز العلمي في الدورة الحادیة عشر لجائزة ابن زهر للبحث العلمي - أكادير انفو - Agadir info

جامعة ابن زھر تحتفي بالتمیز العلمي في الدورة الحادیة عشر لجائزة ابن زهر للبحث العلمي

17 نوفمبر 2015
بقلم:
0 تعليق

PRIX2015

امتدادا لمسیرة التمیز والتنافس، في إطار برنامج علمي رائد یھدف إلى إبراز الكفاءات البحثیة المبدعة، و حرصا من الجامعة على ترسیخ ثقافة الاعتراف والتنویھ بالباحثین من الأساتذة والطلبة للارتقاء بمستوى البحث العلمي، أنشأت جامعة ابن زھر بأكادیر جائزة ابن زهر للبحث العلمي منذ الموسم الجامعي – 2004 2003 والتي تحتفل ھذه السنة بربیعھا الحادي عشر، وتعد ھذه الجائزة تظاھرة علمیة كبرى تسعى إلى تھیئة مناخ جدي وفاعل للبحث والابتكار في مجالات مختلفة، كما تساھم في إشعاع الجامعة وطنیا ودولیا.

لقد أدركت جامعة ابن زھر أن دورھا لم یعد تقلیدیا محصورا فقط في التدریس والبحث عن المعرفة وإنما أصبح من أھم أدوارھا البحث العلمي والابتكار والتفاعل مع المحیط الخارجي والاستجابة لحاجیاتھ التنمویة اقتصادیا واجتماعیا، لذلك خصت الباحثین والمشتغلین في مجالات علمیة ومعرفیة مختلفة بالتكریم والاعتراف، سعیا منھا إلى إذكاء روح التنافسیة وحث الباحثین ومختبرات البحث ووحدات التكوین و كل مؤسسات الجامعة على الاشتغال على القضایا المرتبطة بالتنمیة المحلیة والجھویة وتثمین مواردھا.

ونشیر أنھ بالإضافة إلى جائزة ابن زهر للبحث العلمي في المجالات الثلاثة – – الكبرى: العلوم والتكنولوجیا الآداب والعلوم الإنسانیة العلوم القانونیة والاقتصادیة والاجتماعیة والتدبیر، فإن الجامعة تمنح كذلك جائزة لأحسن أطروحة دكتوراه و لأحسن وحدة بحثیة للموسم الجامعي، كما سیتم خلال ھذه الدورة تكریم مجموعة من الأساتذة والطلبة بالجامعة الذین أحرزوا على جوائز عالمیة ووطنیة من أھمھا جائزة نایف بن عبد العزیز آل سعود العالمیة للسنة النبویة والدراسات الإسلامیة المعاصرة وجائزة الطیب صالح العالمیة للإبداع الكتابي بالسودان، ، وجائزة المغرب للكتاب، وجائزة المعھد الملكي للثقافة الأمازیغیة، وجوائز أخرى في البحث في مجال الابتكار الفلاحي والاقتصاد والإعلام والسینما والمقاولات والطاقات المتجددة.

وسیتم الإعلان عن ھذه الجوائز كلھا في حفل التتویج الذي ستنظمھ الجامعة یوم الجمعة 20 نونبر 2015 بالمدرسة الوطنیة للتجارة والتسییر على الساعة السادسة والنصف مساء. كما ستحظى ھذه الدورة بشرف حضور السیدة الوزیرة المنتدبة لدى وزیر التعلیم العالي والبحث العلمي وتكوین الأطر، والسیدة والي جھة سوس ماسة والسید رئیس الجھة، وشخصیات بارزة أخرى. .

تعليقات الزوّار (0)