جامعة ابن زهر تحظى بعلامتي اعتماد من كوب 22 وتنخرط في النقاش حول ” المناخ والتنمية المستدامة ” بعقد ندوة دولية تجمع 60 خبيرا من 14 دولة - أكادير انفو - Agadir info

جامعة ابن زهر تحظى بعلامتي اعتماد من كوب 22 وتنخرط في النقاش حول ” المناخ والتنمية المستدامة ” بعقد ندوة دولية تجمع 60 خبيرا من 14 دولة

8 مايو 2016
بقلم:
0 تعليق

dossier climatehd_Page_01 (1)

تنخرط جامعة ابن زهر في النقاش الدائر حول المناخ والبيئة، وذلك بتنظيم الندوة الدولية الكبرى في موضوع ” المناخ والتنمية المستدامة ” بشراكة مع معهد الأبحاث والتنمية، وبرعاية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر والوزارة المنتدبة في البيئة أيام 11 و12 و13 ماي الجاري.

وقد صنفت هذه التظاهرة، الني ستجمع 60 خبيرا دوليا والمنتمين إلى 14 دولة، في إطار التظاهرات المصنفة المعتمدة في الكوب22 التي، كما هو معلوم، يحتضنها المغرب بمدينة مراكش في نونبر 2016.

ويهدف اللقاء إلى خلق النقاش حول التغيرات المناخية وتأثيرها على الموارد الطبيعية و المجتمعية من خلال دراسة التطورات العلمية في المجال وتحديد العوائق، فضلا على وضع أسس تعاون دولي بين دول المتوسطي و أفريقيا وأمريكا اللاتينية لتدبير دائم ومستدام للموارد الطبيعية، خاصة منها المياه، التربة، الموارد الخضراء والمائية البحرية..

يشار أن لجنة Cop22، المنعقدة يوم 4 أبريل الجاري، قد قررت منح تظاهرتين علميتين تنظمهما جامعة ابن زهر علامة اعتماد كوب22، ويتعلق منح العلامة بالندوة الدولية الكبرى التي تنظمها الجامعة برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر والوزارة المنتدبة في البيئة أيام 11 و12 و13 ماي الجاري في موضوع “المناخ والتنمية المستدامة”.

كما يتعلق الإعتماد الثاني بالندوة الدولية التي يحتضنها القطب الجامعي بأيت ملول في شهر نونبر القادم في موضوع “الفضاءات الغابوية والمحيطة بالغابات: الدينامية والتحديات”.

ويسمح منح هذه العلامة تصنيف التظاهرة في إطار التظاهرات المصنفة رسميا والمعتمدة في إطار تظاهرات الكوب22 التي كما هو معلوم سيحتضنها المغرب بمدينة مراكش في نونبر 2016.

الحسين شارا

الدول المشاركة

dossier climatehd_Page_30 (1)

تعليقات الزوّار (0)