تيزنيت .. هيفاء المغربية والصنهاجي ضمن مجموعة من النجوم في البرمجة الفنية لسهرات مهرجان تيميزار للفضة في دورته السادسة+فيديو – أكادير انفو – Agadir info

تيزنيت .. هيفاء المغربية والصنهاجي ضمن مجموعة من النجوم في البرمجة الفنية لسهرات مهرجان تيميزار للفضة في دورته السادسة+فيديو

5 أغسطس 2015
بقلم:
0 تعليق

تيزنيت .. هيفاء المغربية والصنهاجي ضمن مجموعة من النجوم في البرمجة الفنية لسهرات مهرجان تيميزار للفضة في دورته السادسة+فيديو

تجري جمعية تيميزار لمهرجان الفضة، استعداداتها الأخيرة، لاحتضان فعاليات مهرجان تيميزار للفضة في دورة سادسة تحت شعار “الصياغة الفضية هوية ابداع وتنمية”، وذلك من 13 إلى 17 غشت المقبل، بعدد من فضاءات المدينة.

وفي هذا الإطار، نظمت الجمعية المنظمة ندوة صحفية، عشية اليوم بقضاء مركز التكوين الحرفي التابع لمندوبية الصناعة التقليدية لمدينة تيزنيت، لتقديم الدورة السادسة لتقديم المهرجان، الذي نجحت دوراته الخمس السابقة، حسب المنظمين، في التعريف بالمنتوج المحلي لصناعة الفضة على المستوى المحلي والوطني والدولي، وذلك ضمن أهداف أخرى، تسعى إلى تشجيع الحرف اليدوية المحلية، خاصة صياغة الفضة، بالإضافة إلى تعزيز الأنشطة السياحية والثقافية بمدينة تيزنيت.

وتطرق المنظمون، في الندوة التي أدارها الزميل الإعلامي ” عبدالله كويتة و أطرها كل من رئيس المجلس البلدي عبد اللطيف أعمو، والمدير العام للمهرجان عبد الحق أرخاوي، ومديره الفني رشيد مطيع، و بلخير مسوس المنسق العام للمهرجان، فضلا عن حضور حسن مرزوقي عضو المجلس الجهوي، ككمثل عنه، لأهمية إبراز جوانب الهوية الثقافية والتراثية للمدينة، والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية بها، وتكريسها كعاصمة لصياغة الفضة بالمغرب؛ كما تطرقت الندوة في شق منها للبعد الاجتماعي والتنموي الاقتصادي لتنظيم المهرجان وأثره على ساكنة المنطقة وصناعها التقليديين، من خلال طرح تساؤلات الهوية والإبداع والتنمية.

ويشار إلى أن برنامج الدورة السادسة لهذا الملتقى، سيعرف إلى جانب معرض الفضة، فقرات وأنشطة أخرى موازية، تتمثل في تكريم وجوه أعطت الشيء الكثير في مجال الصياغة بالإقليم، و لقاءات علمية وفكري بالخزانة الوسائطية، وطواف الفضة للدراجات تنظمه جمعية امل للدراجات بتنسيق مع إدارة المهرجان، فضلا عن عروض للأزياء للمصمتان ” هناء الدرقاوي ” و” خولة ، هذا إلى جانب مفاجئة الدورة والمتمثلة في خلالة ( تزرزيت ) فضية، سيتم عرضها في حفل الاستقبال يوم 13 غشت، هذا بالإضافة إلى سهرات فنية ثلاث كبرى.

وسيشارك في سهرات المهرجان، حسبما أعلن عنه المدير الفني للتظاهرة السيد رشيد مطيع، خلال ذات الندوة، كل من الفنانة ابتسام تسكت الملقبة بهيفاء المغربية، وملكة جمال ستار أكاديمي، إلى جانب الفنان الشعبي سعيد الصنهاجي، و اللذين سيحييان السهرة الختامية (يوم 16 غشت الجاري) إلى جانب كل من سيكو تيزنيت ومجموعة فاطمة تاشتوكت.

كما سيشارك حسب نفس المتحدث كل من الفنانين بدر سلطان ومسلم اللذين سيحييان أولى سهرات المهرجان، إلى جانب كل من مجموعة محمد بولهاوا ومجموعة الشامخ إزنزارن، فيما سيحيي السهرة الثانية، ضمن فعاليات المهرجان، مجموعة أودادن والفنانة رشيدة طلال، إلى جانب كل من مجموعة إمراين ومجموعة هشام أماسين.

يشار إلى أن تقديم السهرات أوكل إلى كل من المنشط الإعلامي المعروف عبد الله كويتا، إلى جانب المنشطة الامازيغية عائشة إدعلاو، فيما سيرافق جمهور السهرات الفنية الديدجي كريم ولورد S والفيدجي السبتي.

 

ويوافيكم موقع أكادير أننفو بالبرنامج الكامل للتظاهرة :

11796420_888592187875167_6098980905775141794_n 11822861_888592281208491_3560871136323945176_n

الحسين شارا

0661357087

https://www.facebook.com/houcine.charra

 

تعليقات الزوّار (0)