توقعات أحوال الطقس ليوم غد الاثنين 17 غشت - أكادير انفو - Agadir info

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الاثنين 17 غشت

17 أغسطس 2015
بقلم:
0 تعليق

 

meteo-radio

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية فيما يخص توقعات أحوال الطقس بالنسبة ليوم غد الاثنين تشكل سحب منخفضة كثيفة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى مع نزول أمطار خفيفة محلية عند الليل والصباح.

وخلال الظهيرة، ستظهر سحب غير مستقرة شيئا ما فوق الأطلس الكبير مع إمكانية نزول زخات رعدية محلية، عدا ذلك ستظل الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى أحيانا معتدلة من الغرب فوق منطقة طنجة، ومن الشمال فوق الساحل المتوسطي والسهول الغربية، بينما ستكون جنوبية ضعيفة بالجنوب الشرقي للبلاد، وشمالية معتدلة بالأقاليم الجنوبية مرفوقة بزوابع رملية محلية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و 14 درجة بالمرتفعات، وما بين 16 و 21 درجة بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، إضافة إلى السهول الداخلية والمنطقة الشرقية، وما بين 21 و 24 درجة بالواجهة المتوسطية، وما بين 24 و 28 درجة بالجنوب الشرقي وشرق البلاد وأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و27 درجة بالمرتفعات، وما بين 24 و28 درجة جوار سواحل المحيط الأطلسي، وما بين 32 و37 درجة بسهول تالة والحوز وهضاب الفوسفاط وولماس والريف وشرق المملكة، وما بين 38 و43 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وداخل وشرق الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والرباط وما بين طرفاية والداخلة، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة وطانطان ثم سيصبح هائجا نهاية الصباح، وسيكون هائجا بباقي السواحل.

تعليقات الزوّار (0)