تكريم الفنانة الأمازيغية “رقية الدمسيرية” بملتقى فيزا فور ميوزيك - أكادير انفو - Agadir info

تكريم الفنانة الأمازيغية “رقية الدمسيرية” بملتقى فيزا فور ميوزيك

14 نوفمبر 2015
بقلم:
0 تعليق

تم مساء أمس الجمعة تكريم الفنانة الأمازيغية رقية الدمسيري بمسرح محمد الخامس بالرباط، وذلك في إطار اليوم الثالث من فعاليات التظاهرة الفنية موسيقى بدون تأشيرة في نسختها الثانية.

وقالت المغنية المعروفة باسم “تالبنسيرت” بعد أن قام مدير مهرجان “فيزا فور ميوزيك” ابراهيم المزند بتسليمها درع التكريم أنها “سعيدة جدا وفخورة بهذا التكريم شاكرة كل الحضور و كل القائمين على هذه التظاهرة وكذا الجمهور المغربي”متحدثة باللغة الأمازيغية.

وتعتبر رقية الدمسيري مرجعا في المدارس الكبرى للأغنية الأمازيغية، شاركت بفنها في العديد من المهرجانات بشتى البلدان، وعلى إثر ذلك حصدت مجموعة من الجوائز منذ انطلاقاتها الأولى بالأربعينيات.

وتميزت برمجة اليوم الثالث من هذه التظاهرة بـاثنا عشرة سهرة لمجموعة من الفنانين والموسيقيين من مختلف بقاع العالم، كفرقة المعتمد التي قدمت مزيجا رائعا بين الطرب الأندلسي المغربي وبين التراث البرتغالي والفنان المغربي جمال نعمان، بقاعة سينما النهضة.

فيما التقى جمهور مسرح محمد الخامس بالفنانة الفرنسية مايا كاماتي والمغنية السودانية ألسارا والفنانة المغربية الشهيرة أوم التي أمتعت الجمهور بأغاني من ألبومها الجديد “زرابي” الذي لقي تفاعلا كبيرا من طرف كل الحاضرين.

تعليقات الزوّار (0)