تطورات”مجزرة الطيور” تعجل بقرار أخنوش إعفاء مسؤولين بارزين من مهامهم - أكادير انفو - Agadir info

تطورات”مجزرة الطيور” تعجل بقرار أخنوش إعفاء مسؤولين بارزين من مهامهم

31 أغسطس 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

كشف تقارير مؤكدة عن إصدار وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، لقرار يقضي بإعفاء المدير الجهوي للمياه، كما أصدر في الآن ذاته قرار مماثل يقضي بإعفاء رئيس وحدة مراقبة الحياة البرية بالأطلس الكبير من منصبه.

و جاء قرار الإعفاء عقب كشف وزارة الفلاحة قبل أيام عن نتائج التحريات التي باشرتها بخصوص هذه القضية التي أثارت ردود فعل غاضبة من إقدام سياح خليجيين على قنص أعداد كبيرة من طائر اليمام.

وقالت وزارة الفلاحة في بلاغ سابق لها إن التحريات “أكدت صحة الصور والأشرطة التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تبين تجاوز الأعداد المسموح بقنصها ثلاث مرات”.

كما قامت الوزارة في السياق ذاته بتعليق رخصة تنظيم القنص السياحي الخاصة بالشركة التي نظمت عملية القنص لفائدة السياح الخليجيين، كما قررت متابعتها أمام القضاء من أجل المخالفات المرتكبة.

و كان بلاغ الوزارة  قد أشار إلى أن لجنة التحقيق التي شكلها قطاع المياه والغابات وقفت على مجموعة من الاختلالات المتعلقة بعدم احترام عقد كراء حق القنص، حيث يستوجب على الشركة المنظمة للقنص تأطير عمليات القنص كما أنها تتحمل المسؤولية كاملة بخصوص جميع المخالفات التي قد يقوم بها القناصة الزبناء.

كما قامت أيضاً، بعد أيام قليلة من حدوث هذه الواقعة، بإحباط عملية قنص غير مشروعة من طرف ست مجموعات قناصة أجانب بقطعة تابعة للشركة نفسها، وأسفرت هذه العملية عن حجز 36 بندقية قنص وتحرير محاضر مخالفات في هذا الصدد.

تعليقات الزوّار (0)