تطبيق واتساب يعترف بـالجمهورية الوهمية .. ومطالبة مغربية بالاعتذار وسحب علمها – أكادير انفو – Agadir info

تطبيق واتساب يعترف بـالجمهورية الوهمية .. ومطالبة مغربية بالاعتذار وسحب علمها

11 أكتوبر 2015
بقلم:
0 تعليق

___Whatsapp_Polisario_1_486945482

خلف خبر ادراج شركة ” واتساب ” العالمية للخدمات الهاتفية، ضمن أيقونات أعلام البلدان المستعملة في قائمة الاختيارات، راية ما يسمى “الجمهورية الصحراوية”، إلى جانب أعلام العديد من البلدان ذات السيادة، امتعاضا لدى نشطاء مغاربة يتواصلون عبر تقنية “الواتساب” وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، على اعتبار كون علم البوليساريو ضمن أعلام البلدان قائمة السيادة أمر ينم عن قصور في النظرة، وانحدار في التقدير السياسي، لا يليق بشركة عالمية مثل “واتساب”.

يشار أن وسيلة التواصل الاجتماعي الشهيرة “واتساب” نشرت أعلام البلدان التي تتاح في خدمتها الهاتفية، ووضعت من بين صور أعلام عشرات البلدان الراية المزعومة لجبهة البوليساريو، وهو ما اعتبره معلقون مغاربة خطأ يتعين التراجع عنه من طرف الشركة التي تتخذ الولايات المتحدة الأمريكية مقرا لها.

وطالبت مجموعة من الفعاليات المغربية الشركة بالسحب العاجل لأيقونة علم البوليساريو، مع تقديم الاعتذار للشعب المغربي، داعيا كافة الفعاليات الوطنية المغربية داخل المغرب وخارجه إلى الضغط على هذه الشركة لسحب علم الجبهة، دفاعا عن الوحدة الترابية للمملكة، وتحصينا لمكتسباتها على الصعيد الدولي.

ويعتبر “واتساب” تطبيقا للتراسل فوري ومتعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين من بعث الصور، والرسائل الصوتية، والفيديو والوسائط. وأسست “واتساب” عام 2009 من قبل الأمريكي بريان أكتون، والأوكراني جان كوم، ومقرها يقع في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

تعليقات الزوّار (0)