تساقطات مطرية بأكادير ومدن الجهة تنقد حقينة السدود بالجهة وتحيي امال الفلاحين - أكادير انفو - Agadir info

تساقطات مطرية بأكادير ومدن الجهة تنقد حقينة السدود بالجهة وتحيي امال الفلاحين

5 ديسمبر 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

شهدت أكادير و أقاليم جهة سوس ماسة منذ لية يوم أمس والساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 5 دجنبر 2019، هطول أمطار مهمة ما خلق إرتياحا وسط المواطنين، معتبرين أن هذه الأمطار تبشر على بداية موسم فلاحي واعد، و ستكون لها فائدة كبرى على الفلاحة و تأثير ايحابي على الفرشة المائية.

هذا، و جاءت  أمطار الخير ، التي ستعيد التوازنات لحقينة السدود، هذه بعد موجة جفاف وشح السماء خلال الأيام القليلة الماضية، وسط تخوف الفلاحين و الكسابة و المواطنين بالمناطق النائية من قلة بل و انعدام مادة الذهب الأزرق.

وكانت مديرية الارصاد الجوية قد أكدت في نشرة خاصة يوم أمس  الأربعاء، أن أمطارا محليا قوية من المستوى البرتقالي، (من 20 إلى 40 ملم) ستهم أقاليم وزان وشفشاون وتاونات والقنيطرة والعرائش وذلك ابتداء من الساعة الثانية بعد زوال اليوم الاربعاء إلى غاية منتصف الليل.

وذكرت المديرية، أن أمطارا رعدية محليا قوية ،من المستوى البرتقالي ، (من 20 إلى 30 ملم) ستهم أقاليم تزنيت وسيدي إفني وشتوكة آيت باها ابتداء من الساعة الثانية عشرة من زوال غد الخميس إلى غاية الساعة السابعة من مساء اليوم ذاته .كما ستهم أمطار رعدية محليا معتدلة إقليمي كلميم وطانطان من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الساعة الرابعة بعد الزوال.

تعليقات الزوّار (0)