ترشيح ملعب أدرار بأكادير ضمن 4 ملاعب وطنية ستستقبل بطولة “الشان” بالمملكة - أكادير انفو - Agadir info

ترشيح ملعب أدرار بأكادير ضمن 4 ملاعب وطنية ستستقبل بطولة “الشان” بالمملكة

4 أكتوبر 2017
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

قدمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترشيحها لأربع مدن مغربية لاحتضان نهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين 2018، في حال اختيار المغرب لتنظيم التظاهرة التي تم سحبها من كينيا، نظرا لضعف البنيات التحتية وتأخر أشغال بناء وإصلاح الملاعب بها.

وضمنت جامعة الكرة ملف ترشحها لتنظيم “الشان” أربعة ملاعب؛ ويتعلق الأمر بملعب أدرار بأكادير وملعب محمد الخامس بالدار البيضاء وملعب مراكش وملعب طنجة؛ في حين تم استبعاد ملعب مولاي عبد الله بالرباط، الذي يعاني مشاكل كبيرة على مستوى عشبه الطبيعي.

من جهة أخرى كشفت الجامعة عقب اجتماع مكتبها المديري لأول مرة، أمس بالرباط، بعد تجديد الثقة في فوزي لقجع رئيسا للجهاز المشرف على اللعبة لأربع سنوات قادمة، تنظيم مناظرة في كرة القدم النسوية بالمغرب في أبريل من العام المقبل، بهدف بحث سبل تطوير الكرة النسوية بالقارة السمراء، على غرار المناظرة التي احتضنتها الصخيرات، يوليوز الماضي، والخاصة بكرة القدم لفئة الرجال.

ومن بين النقاط التي تم تدارسها خلال اجتماع المكتب الجامعي إحداث لجنة داخل “كاف” لدعم ترشح المملكة لتنظيم كأس العالم 2026، وترشح المغرب لتنظيم نهائيات “شان” 2018، والاتفاق على عقد اجتماع مماثل كل آخر ثلاثاء من كل شهر.

وناقش فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، خلال الاجتماع ذاته تقدم أشغال بناء مراكز تكوين أندية الجيش الملكي والفتح الرباطي والمغرب التطواني ومراكز التكوين الجهوية والمركز الوطني بالمعمورة، المنتظر أن تنتهي به الأشغال في مارس 2018، إضافة إلى تطلع الجامعة لبناء مجمع خاص بجامعة الكرة على ضفاف أبي رقراق يضم ملاعب كروية.

تعليقات الزوّار (0)