تتويج مندوبية الصحة بأكادير بجوائز تحسين الجودة على الصعيد الوطني - أكادير انفو - Agadir info

تتويج مندوبية الصحة بأكادير بجوائز تحسين الجودة على الصعيد الوطني

20 ديسمبر 2018
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

تقدمت المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة بالشكر والتقدير وجميل الإشادة لكل الأطر الصحية بمختلف فئاتها، العاملة بالمركز الصحي القروي المستوى الثاني لأمسگروض، التابع لمندوبية وزارة الصحة بعمالة أكادير ادوتنان، على إثر تتويجه بجائزة المرتبة الأولى وطنيا في فئة أفضل المبادرات الشخصية لتحسين الجودة، كما نوهت بمجهودات الفريق الصحى لكل من المراكز الصحية لتكوين، الحي الصناعي و تامراغت والتي حضيت عن جدارة بالمراتب الأولى على الصعيد الجهوي.

وعبرت المديرية الجهوية للصحة عن دعمها وتنويهها بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها كافة الأطر الصحية،الإدارية و التقنية، بجميع مندوبيات وزارة الصحة بجهة سوس ماسة، من أجل النهوض وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنات و المواطنين بالجهة.

وتأتي المبادرة من طرف المديرية الجهوية للصحة على ضوء النتائج المحققة في إطار مباراة الجودة بمرافق الرعاية الصحية في نسختها السابعة لسنة 2018 ، والتي تهدف بالاساس إلى خدمة المواطن عبر جودة الخدمات بمرافق الرعاية الصحية.

هذا وقد ترأس وزير الصحة، السيد أناس الدكالي، يومأول أمس الثلاثاء 18 دجنبر 2018، بمقر المجلس الوطني للهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء، حفل توزيع الجوائز المخصصة للدورة السابعة لمباراة تحسين الجودة بمرافق الرعاية الصحية.

وتتضمن هذه الدورة السابعة للمباراة أربع فئات من الجوائز سيتم منحها للمؤسسات الصحية المشاركة الأعلى ترتيبا، من بينها جوائز مقدمة لأفضل أداء، وجوائز لأفضل المجهودات المحققة لتحسين مستوى الخدمات، وجوائز لتدبير الأدوية والمستلزمات الطبية، وجوائز أخرى لأفضل المبادرات الشخصية لتحسين الجودة. 

كما خصصت وزارة الصحة، ولأول مرة، جائزة للشركاء الجمعويين المتعاقدين مع المراكز الصحية والذين قدموا دعما فعليا لها، كاعتراف بمجهوداتهم المبذولة في الميدان الصحي.

للإشارة فإن هذه الدورة تتميز بالمشاركة المكثفة على الصعيد الوطني للمراكز الصحية بالوسط القروي، والمتوفرة على دور الولادة، خاصة بعد تسجيل ارتفاع ملحوظ في نسبة المشاركة من 102 مركزا صحيا سنة 2007 إلى 421 سنة 2018، أي بزيادة قدرها 413 في المائة.

تعليقات الزوّار (0)