تبرئة صحفيي أكادير بخصوص الحكم الصادر إبتدائيا ضدهما في ملف الإتجار في المخدرات - أكادير انفو - Agadir info

تبرئة صحفيي أكادير بخصوص الحكم الصادر إبتدائيا ضدهما في ملف الإتجار في المخدرات

14 أكتوبر 2015
بقلم:
0 تعليق

tribunal-agadir-justice-600x317

قضت هيئة الحكم بالغرفة الجنحية الإستئنافية بمحكمة الاستئناف بأكادير، صباح يوم أمس الثلاثاء 12 أكتوبر 2015، بالغاء الحكم الابتدائي الذي يقضي بعقوبة شهرين حبسا نافدا في حق صحفيين بأكادير وتغريمهما ب 1000درهم لكل واحد منهما وتبرئتهما مما نسب إليهما .
وقضت ذات الهيئة بإرجاع سيارة من نوع بوجو 405 ووثائقها وكذا 4050 درهم والهاتف إلى أحد الصحفيين وإرجاع سيارة من نوع كولف إلى أحد المتهمين في القضية .
كما رفعت هيئة الحكم العقوبة الحبسية في حق كل من (ع.ب) و (إ.ز) و(ع.ع) من سنة حبسا نافذا لاثنين منهما إلى خمسة عشر شهرا نافدا لكل واحد منهما، ومن 10 أشهر للمخبر إلى 15 شهرا حبسا نافذا .
يشار إلى كون مصالح الأمن بمدينة تيكيوين إعتقلت في وقت سابق الصحفيين المذكورين داخل سيارة أحدهما، بها مخدر الحشيش ومبالغ مالية وتوبع الضنينين في إطار سراح بعد أن أنكروا مصدر المخدرات واعتبروا الأمر مدبر قصد الإيقاع بهما من جهات متضررة من مقالاتهم وهو جعل المسطرة تأخذ منحى آخر والذي يتجلى في القبض على عنصرين من مروجي المخدرات وكذا مخبر، والمعتبرون من مهندسي عملية محاولة تلفيق تهمة المتاجرة في المخدرات للصحفيين المذكورين.
للتذكير فإن الحكم الابتدائي في حق الصحفيين المذكورين أقيم على أساس تهمة الحصول على أموال غير مشروعة من تجار المخدرات قصد التستر على تجارتهم وهو ما برأتهم منه محكمة الاستئناف.

 

تعليقات الزوّار (0)