بنواحي أكادير … ” أونسا ” يتلف حقولا لزراعة النعناع غير مستوفية لمعايير الصحة – أكادير انفو – Agadir info

بنواحي أكادير … ” أونسا ” يتلف حقولا لزراعة النعناع غير مستوفية لمعايير الصحة

3 يونيو 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق
صورة أرشيفية

ستقوم، بعد قليل من صباح اليوم الإثنين 3 يونيو 2019، المصالح الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية، بحضور ممثلي السلطات المحلية بإنزكان، بإتلاف حقول نعناع غير مستوفية للمعايير الصحية، ويتعلق الأمر بحقول نواحي منطقة أيت ملول المعروفة بزراعة ” النعناع “.

وأفادت مصادر أكادير أنفو، التي أكدت الخبر، بأن عملية الإتلاف تعزى إلى استخدام بعض أصحاب تلك الحقول لمبيدات غير مرخصة على زراعة النعناع، ما يعتبر فعلا قد يعرض صاحبه لمجوعة من العقوبات، منها إحالة المزارعين على النيابة العامة.

ويأتي إتلاف حقول النعناع في إطار تنزيل مكتب السلامة الصحية لبرامجه السنوية للتتبع والمراقبة على مستوى أسواق الجملة بجميع جهات المملكة، والتي تخص السلامة الصحية للمنتجات النباتية الطرية، وعلى وجه الخصوص الفواكه والخضروات والنباتات “المنسمة” (بما فيها النعناع).

وكان المكتب أكد في تصريحات متطابقة بأن النتائج المحصل عليها لا يمكن تعميمها على كل إنتاج للنعناع، لأن برامج المراقبة استهدفت أصلا الضيعات التي يشتبه في مخالفتها للقوانين في ما يخص استعمال المبيدات.

جدير بالذكر أن زراعة النعناع، مثلها مثل جميع الزراعات، تتعرض لأضرار نتيجة الحشرات والأمراض والأعشاب الضارة، ولذلك يعد استخدام المبيدات من بين وسائل المكافحة للحد من هذه الأضرار.

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)