بعض الولاة و العمال سيتم تنقيلهم من مناصبهم، وكتاب عامون ستتم ترقيتهم عما قريب – أكادير انفو – Agadir info

بعض الولاة و العمال سيتم تنقيلهم من مناصبهم، وكتاب عامون ستتم ترقيتهم عما قريب

2 أكتوبر 2015
بقلم:
0 تعليق

hssad

كشفت مصادر عليمة من داخل وزارة الداخلية، أن لائحة أسماء الولاة والعمال الذين سيتم تنقيلهم من مناصبهم٬ ووضعهم خارج وزارة الداخلية أصبحت جاهزة٬ وأن محمد حصاد وزير الداخلية والشرقي اضريس الوزير المنتدب في الداخلية، ومولاي إدريس الجوهري الوالي مدير الشؤون العامة٬ قد أشرفوا على وضع لائحة بأسماء الولاة والعمال الجدد الذين سيحلون مكانهم٬ معتمدين في ذلك على معايير جديدة أبرزها معياري الكفاءة والمردودية.

وسيصبح التقسيم الإداري الجديد للمملكة مكونا من 12 جهة تضم 62 إقليما و13 عمالة وثماني عمالات مقاطعات٬ ويسود تكتم شديد حول أسماء الولاة والعمال الجدد الذين ستتم تسميتهم قريبا٬ بعد المصادقة عليهم في اجتماع مجلس وزاري سيترأسه جلالة الملك قريبا.

كما سيتم إعفاء مسؤولين ترابيين بسبب التراخيص الاستثنائية في ميدان التعمير٬ والتي استمر بعض الولاة في المصادقة عليها رغم شمول المعنية بها تصاميم تهيئة، كما ستتم ترقية كتاب عامين ببعض الولايات والعمالات إلى منصب عامل في كل الجهات الـ٬12 من أجل تدعيم مؤسسة الوالي الذي سيحظى بشرف التعيين على رأس كل ولاية من الولايات التي ستتم مراجعة نفوذها الترابي٬ مع الإعلان لأول مرة عن إنشاء ولاية جديدة هي ولاية درعة تافيلالت. وإن نقاشا ساخنا يجرى في ما بين صناع القرار بوزارة الداخلية، حول موضوع التمديد من عدمه لبعض الولاة والعمال الذين تجاوزوا سن التقاعد من الولاة والعمال.

الأسبوع الصحفي بتصرف

تعليقات الزوّار (0)