بعد انهزامهم أمام الكوتدفوار، أسود الأطلس يكتفون بالتعادل أمام منتخب غينيا - أكادير انفو - Agadir info

بعد انهزامهم أمام الكوتدفوار، أسود الأطلس يكتفون بالتعادل أمام منتخب غينيا

12 أكتوبر 2015
بقلم:
0 تعليق

 

561c1dccce8cc42e331199d2_default

أنهى المنتخب الوطني المغربي، مباراته الودية أمام ضيفه المنتخب الغيني، بنتيجة التعادل الايجابي، أمسية اليوم الإثنين، بهدف لمثله (1-1)، في مباراة ودية، أجريت على أرضية ملعب أكادير الكبير.

و شهد الشوط الأول، سيطرة تامة للاعبي المنتخب المغربي على الكرة، بحيث منذ أول دقيقة، كاد الأسود أن يفتتحوا حصة التسجيل، بعد بناء هجومي رائع، عن طريق تمريرات قصيرة، إنتهت بتدسدة من طرف لاعب أولمبيك مارسيليا، عبد العزيز برادة، التي ارتطمت بالقائم الأيسر للحارس.

و ظلت المنتخب المغربي، مسيطرا على الكرة، إلى أن شن لاعبو منتخب غينيا، هجوما مضادا في الدقيقة 20، نتج عنه هدف من توقيع اللاعب محمد باتارا، بعد تسديدة أرضية هزت شباك الحارس ياسين بونو.

رد أبناء المدرب بادو الزاكي لم يتأخر كثيرا، بحيث بعد دقيقة واحدة تسجيل غينيا لهدف السبق، تحصل الأسود على ضربة جزاء، إنبار لها بنجاح، لاعب فريق تورينو عمر القادوري، الذي منح هدف التعادل للمنتخب المغربي، في الدقيقة 22. باقي دقائق الجولة الأولى لم تأتي بأي جديد، لينتهي النصف الأول من عمر اللقاء، بالتعادل الإيجابي هدف في كل شبكة (1-1).

الجولة الثانية كانت مغايرة لسابقتها، بحيث إنخفض إيقاع اللعب من طرف لاعبي المنتخب المغربي، إلا أن اللاعبون ظلوا مسيطرين على الكرة، مع بعض المحاولات القليلة، التي كانت تشكل خطورة على دفاع المنتخب الغيني.

و لعل أول أخطر محاولة للأسود في الجولة الثانية، كانت هي التي أتيحت في الدقيقة 60، حين دخل لاعب سيفاس سبور التركي، عاطف شحشوح، الذي دخل مربع العمليات، و سد كرة قوية، تصدى لها الحارس الغيني، ليحرم المنتخب المغربي من هدف ثاني.

و في الدقيقة 70، مرر البديل محسن ياجور، كرة للبديل الآخر عبد الرزاق حمد الله، لاعب الجيش القطري، إلا أن إبن أولمبيك آسفي، لم يجد التعامل مع الكرة، و سددها لترتكم بالحارس الغيني، و تخرج للركنية.

و قد شهدت الربع ساعة الأخيرة، تدخلات قوية من قبل لاعبي المنتخب الغاني، في حق لاعبي المنتخب المغربي، و نتجت إحداها عن تعرض عصام العدوة، لإصابة في الدقيقة 81، أجبرت الطاقم الطبي للأسود، على دخول أرضية الملعب، و تقديم الإسعافات الأولية لعميد المنتخب المغربي.

و حين كانت المباراة تسير نحو نهايتها، أتيحت فرصة سانحة للتسجيل، للاعب عمر القادوري، في الدقيقة 86، حيث تلقى تمريرة من محسن ياجور، و كان على بعد حوالي 5 أمتار عن حارس المنتخب الغيني، إلا أنه سدد الكرة، و تصدى لها حامي عرين المنتخب الخصم، و ينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي هدف في كل شبكة.

أكادير أنفو  _ البطولة

تعليقات الزوّار (0)