برافو العدوي .. ” مشروع أكا لاند ” السياحي التنشيطي الضخم والمطل على مدينة أكادير ، يقدم هذا اليوم، و يعد المدينة بتلفريك و فضاء للدلافين ومتاهة و أكوابارك و سينما 7D و فضاء لركوب الخيل … ( صور ) - أكادير انفو - Agadir info

برافو العدوي .. ” مشروع أكا لاند ” السياحي التنشيطي الضخم والمطل على مدينة أكادير ، يقدم هذا اليوم، و يعد المدينة بتلفريك و فضاء للدلافين ومتاهة و أكوابارك و سينما 7D و فضاء لركوب الخيل … ( صور )

23 فبراير 2016
بقلم:
0 تعليق

DSC_0433

ترأست زينب العدوي، والي الجهة وعامل عمالة أكادير إداوتنان، اجتماعا هاما خصص لتدارس ” مشروع أكا لاند ” الضخم ، والذي يهم إعطاء دينامية سياحية نوعية للمدينة، وذلك بحضور الكاتب العام للولاية و ورئيس الجهة ورئيس المجلس الجماعي ورئيس المجلس الإقليمي ومدير المركز الجهوي للإستثمار ورئيس المجلس الجهوي للسياحة، فضلا عن رؤساء المصالح الخارجية ذوي العلاقة مع مجال السياحة.

وخصص الإجتماع لتقديم المشروع السياحي، والذي سيجعل من مدينة أكادير بلا شك قطبا للسياحة على الصعيد الوطني والدولي، و وجهة أولى بالنسبة للسياح الدوليين والمغاربة، الذين سيتزايد إقبالهم على مدينة أكادير، مشروع هو الأول من نوعه بالمدينة، والذي تمت هيكلته وفقة مقاربة تشاركية أصرت عليها والي الجهة في إشراك مختلف الفاعلين بخصوص المشاريع الإستثمارية المهيكلة لجهة سوس ماسة.

وسيكلف المشروع مبلغا إجماليا قيمته 300 مليون درهم، والذي سيمكن من خلق أكثر من 1000 فرصة عمل مباشرة، فضلا عن القيمة المضافة لتنشيط المدينة بفضاءاته المتعددة، متنزه، أكوابارك، فضاء للدلافين، متاهة، فضاء للسباق ( الكارتينغ )، فضاءات للرياضة، سينما 7 دي، فضاء للتزلج، متحف، فضاء خاص بالنساء، حديقة للحيوانات مصغرة، ومزرعة تعليمية، وفضاء لركوب الخيل…، كل هذا في فضاء على هضبة مطلة على المدينة، ويربطها بها تليفريك ( مركبات كهربائية مرفوعة عبر الكابل ) من أحدث جيل من التكنولوجيا.

وتم خلال نهاية الإجتماع تشجيع المشروع والإجماع عليه من الحضرر الذين قدموا تحيتهم لمبادرة السيدة الوالي، في انتظار المصادقة عليه من طرف اللجنة الجهوية للإستثمار عما قريب.

الحسين شارا

0661357087

DSC_0449 DSC_0442 DSC_0465 DSC_0441

 

 

تعليقات الزوّار (0)