بالفيديو … 245 من حجاج أكادير والنواحي التابعين لوكالات الأسفار يعانون في بهو فندق بمكة منذ 3 أيام بدون غرف وفي ظروف لا إنسانية – أكادير انفو – Agadir info

بالفيديو … 245 من حجاج أكادير والنواحي التابعين لوكالات الأسفار يعانون في بهو فندق بمكة منذ 3 أيام بدون غرف وفي ظروف لا إنسانية

24 أغسطس 2017
بقلم:
0 تعليق

وجد 245 من الحجاج المغاربة المنحدرين من مدينة أكادير ونواحيها، منذ أول أمس الثلاثاء، أنفسهم بدون مأوى، بعد أن حلوا بفندق موفنبك مكة برج هاجر منذ 22/8/2017، ليجدوا الغرف التي استأجرتها ثلاث وكالات أكاديرية  ( إل. و أي. و كو. ) قد منحت لقطريين.

واتخذ الحجاج المغاربة، والذين ينحدر معظمهم من مدينة أكادير ونواحيها، أرضية بهو الفندق وبعض أثاثه مأوى في انتظار إيجاد حل بعد الإتصال بوزارة الحج  والسفارة المغربية والبعتة المغربية والشرطة.

وأكد ابن أحد العالقين  في تصريح لـ” أكادير أنفو” أن 245  من الحجاج لا زالوا عالقين بفضاء الفندق، بعد رفضهم لتنقيلهم لفندق اخر بعيد عن الحرم، مرجعا أسباب الإشكال إلى قيام إدارة الفندق بمنح الغرف التي استأجرتها وكالات الأسفار الأكاديرية إلى حجاج قطريين، في مخالفة للضوابط القانونية، ولم يحل حلول السفير المغربي وعدة مسؤولين بالفندق في إيجاد حل.

هذا وأكد ممثل إحدى الوكالات، في اتصال مع موقع أكادير أنفو أن المشكل في طريقه إلى الحل، بعد تدخل وزارتي السياحة و الحج والعمرة بالمملكة، وانطلقت عملية توزيع الغرف، في حين نفى مقربون من الحجاج هذه الأخبار جملة وتفصيلا.

الحسين شارا 

تعليقات الزوّار (0)