بالفيديو والصور … ياسين أدمام وإلياس معتيق تلميذان من أكادير يساهمان في تألق المنتخب المغربي واحتلاله المرتبة الثالثة بكأس دانون بأمريكا - أكادير انفو - Agadir info

بالفيديو والصور … ياسين أدمام وإلياس معتيق تلميذان من أكادير يساهمان في تألق المنتخب المغربي واحتلاله المرتبة الثالثة بكأس دانون بأمريكا

26 سبتمبر 2017
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

يتميز الدخول المدرسي للموسم الحالي، بتألق الرياضة المدرسية بالديار الأمريكية من خلال بطولة كأس دانون العالمية التي احتل فيها المنتخب المغربي المرتبة الثالثة و حصل على الميدالية النحاسية بعد فوزه في مباراة الترتيب على الفريق الروماني.

و لقد ساهم في هذا النجاح عنصران أساسيان ضمن المنتخب المغربي هما التلميذان المتألقان ياسين أدمام و إلياس معتيق اللذان شرفا و مثلا المديرية الإقليمية لأكادير إداوتنان أحسن تمثيل.

البطل ياسين أدمام من مواليد 3 يوليوز 2005 درس المرحلة الابتدائية بمدرسة الكرسيفي قبل أن يلتحق هذه السنة بالثانوية الإعدادية ابن طفيل.

و قد احتل رفقة منتخب الأكاديمية مركز وصيف بطل المغرب بكأس دانون سنة 2016، قبل أن يحقق الازدواجية رفقة نفس المنتخب سنة 2017 حيث فاز بالميدالية الذهبية بكأس دانون و الميدالية الذهبية بكأس “ج” و ذلك قبل اختتام نفس الموسم بتتويج من خارج الوطن من خلال الحصول على الميدالية الفضية و وصافة البطل بكأس “ج” بالأراضي القطرية و تتويج شخصي بذات البطولة بلقب أحسن لاعب.

أما البطل إلياس معتيق فهو من مواليد سنة 2005 درس المرحلة الابتدائية بمدرسة الطاهر الإفراني قبل أن يلتحق هذه السنة بالثانوية الإعدادية عبد العالي بن شقرون. و قد حقق الازدواجية رفقة منتخب الأكاديمية سنة 2017 حيث فاز بالميدالية الذهبية بكأس دانون و الميدالية الذهبية بكأس “ج”.


و تأبى المديرية الإقليمية لأكادير إداوتنان، وعلى رأسها الأستاذ رحال الناجي، إلا أن تبرز المسار الكبير لأبطال صغار في السن كبار في المردود و المسار الرياضي المدرسي، و كذلك لتجديد تأكديها للنهج الذي انخرطت فيه المديرية الإقليمية في دعم كل الفعاليات الرياضية المدرسية أبطالا و أطرا.

رشيد القادري

تعليقات الزوّار (0)