بالفيديو … ها كفاش توزعوا الإمتحانات د الباكلوريا على مراكز الإمتحانات بالمؤسسات التعليمية - أكادير انفو - Agadir info

بالفيديو … ها كفاش توزعوا الإمتحانات د الباكلوريا على مراكز الإمتحانات بالمؤسسات التعليمية

5 يونيو 2018
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء 5 يونيو2018، الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للباكلوريا بمديرية أكادير كما في باقي تراب عمالات وأقاليم المملكة


ويخوض غمار هذه الاختبارات بتراب مديرية أكادير اداوتنان ما مجموعه 9302 مترشحا، منهم 6185 من التعليم العمومي، و1885 من التعليم الخاص، و 1259 من الأحرار، موزعين على 503 قاعة، في 29 مركزا.


وقد عبأت المديرية لهذا الاستحقاق الوطني الهام كافة الموارد المادية والبشرية واللوجستية اللازمة ليمر في أحسن الظروف بتعاون وتنسبق مع مختلف الشركاء، من سلطات ولائية، ومصالح الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة، والمجالس المنتخبة، وجمعيات الامهات والآباء.


كما نظمت خلال شهري أبريل ومايو مجموعة من الحملات التحسيسية المتعلقة بالاستعداد النفسي للأمتحان، وأخرى للتحسيس بمخاطر الغش.


وقد أشرف المدير الاقليمي خلال ساعات الفجر الأولى على عملية توزيع مواضيع الامتحان ونقلها نحو مراكز الاجراء عبر تراب المديرية،كما تفقد سير الامتحانات بمجوعة من المراكز منها مركز ثانوية للامريم وثا سوس العالمة، وثا المتنبي وثا الادريسي وثا يوسف بن تاشفين، كما باشرت الفرق الاقليمية لتتبع سير الامتحانات، ورصد الغش عملياتها بمختلف المراكز.


وقد تميزت هذه الدورة بالمتابعة الإعلامية المكثفة لمختلف وسائل الاتصال السمعية البصرية والالكترونية.


وتسود أجواء جيدة بمختلف مراكز الاجراء، بفضل يقظة الاطر المكلفة بهذه الاختبارات من رؤساء المراكز ومساعديهم، والمكلفين بالاجراء ومختلف المتدخلين، بإشراف مباشر من المدير الاقليمي، وتنسيق من المركز الاقليمي للامتحانات.


مكتب الاتصال والعلاقات العامة

تعليقات الزوّار (0)