بالفيديو : عبد الصمد قيوح يقدم ترشيحه لمجلس المستشارين، ويعلن عن كواليس تأسيس المجالس الاقليمية والجهوية، و متوعدا كافة من قصر بالمحاسبة.. - أكادير انفو - Agadir info

بالفيديو : عبد الصمد قيوح يقدم ترشيحه لمجلس المستشارين، ويعلن عن كواليس تأسيس المجالس الاقليمية والجهوية، و متوعدا كافة من قصر بالمحاسبة..

1 أكتوبر 2015
بقلم:
0 تعليق

20150930_165022

 

عقد عبد الصمد قيوح اجتماعا تواصليا لمستشاري حزب الإستقلال بالجهة لتقديم مرشحي حزب الاستقلال لخوض غمار انتخابات مجلس المستشارين بالجهة، عن فئة الجماعات المحلية، فضلا عن الكشف عن مجموعة من المعطيات الخاصة بالاستحقاقات السابقة.

واعتبر عبد الصمد قيوح بأن “تحالف الأغلبية الحالية بمجلس جهة سوس ماسة يعد هجينا”، مؤكدا أن ماوقع في انتخابات مجلس عمالة أكادير ادوتنان يعد إشارة قوية لتحالف غير منسجم بين الأحرار والبيجيدي، واعدا بممارسة معارضة قوية داخل مجلس الجهة.

كما أشار عبد الصمد قيوح لكواليس تأسيس مجلس الجهة، قائلا : “لقد تفاجأنا بميثاق الشرف الموقع بين الأحرار والبيجيدي فيما يخص انتخاب مكتب مجلس جهة سوس ماسة”، و مضيفا أن “وقت إصدار الميثاق تزامن مع مشاورات وتوافق بين أحزاب الاستقلال والأحرار والبام والإتحاد الإشتراكي لتشكيل مكتب المجلس”.

وأرجع عبد الصمد قيوح فوز حزب الاستقلال بالرتبة الثانية للأصوات المتحصل عليها بجهة سوس ماسة، قائلا: “لولا نتائج الإستقلال بسوس لما احتل حزب الإستقلال المرتبة الثانية وطنيا”، رغما عن التحكم المسبق في العمليات الإنتخابية انطلاقا من تقسيم مقاعد مجلس الجهة حسب الأقاليم، وصولا لتحديد الرئاسات ومكاتب الجماعات تحت التهديد وشراء الذمم، مشيرا لوقت الحساب الذي أرجعه الى ما بعد استحقاقات مجلس المستشارين.

يشار أن اللقاء التواصلي كان بحضور الحاج علي قيوح، الكاتب الجهوي لحزب الاستقلال بالجهة، ورؤساء الجماعات، وكافة منتخبي حزب الاستقلال و أعضاء الغرف.

20150930_161249

تعليقات الزوّار (0)