بالصور .. مربيات التعليم الأولي بالوسط القروي لأكادير يستفدن من دورة تكوينية نظمتها مديرية التعليم - أكادير انفو - Agadir info

بالصور .. مربيات التعليم الأولي بالوسط القروي لأكادير يستفدن من دورة تكوينية نظمتها مديرية التعليم

28 أكتوبر 2017
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

نظمت المديرية الإقليمية للتعليم بأكادير إداوتنان وبشراكة مع تجمع مربون بلا حدود الفرنسي (GREF) دورة تكوينية لفائدة منشطات التعليم الأولي بالعالم القروي، والتي احتضنتها الثانوية الإعدادية الزبير بن العوام بايموار،  حيث انطلقت الدورة يوم الأربعاء 25  اكتوبر بزيارة تفقدية ميدانية لأقسام التعليم الأولي بالحوض المدرسي للإعدادية.

وتأتي الدورة التكوينية تنزيلا لتوجهات الرؤية الإستراتيجية 2015/2030، وانسجاما مع مبادئ المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أطلقها صاحب صاحب الجلالة، وخاصة منها إدماج المرأة في التنمية المحلية بالمجال القروي.

هذا وقد استمرت أشغال هذه الدورة إلى عشية يومه الجمعة 27 أكتوبر، فيما تمت برمجة دورة أخرى حول موضوع جديد في الدورة الربيعية، كما شهدت نهاية الدورة عملية توزيع شواهد المشاركة في الدورتين المنظمتين السنة الماضية 2016 / 2017 على المستفيدات. 

يشار أن اختيار المدير الإقليمي لتنظيم هذا النوع من التكوين الذي يستهدف المربيات بكل من جماعات تيقي و إيموزار و أقصري نظرا لتواجد  18 مربية بها حتى يمنحهن فرصة تقوية قدراتهن وتحسين آدائهن على غرار زميلاتهن بالوسط الحضري.

مكتب الاتصال بالمديرية

تعليقات الزوّار (0)