بالصورة … العدوي والي الجهة تكرم بباماكو بجائزة المرأة القيادية الأفريقية - أكادير انفو - Agadir info

بالصورة … العدوي والي الجهة تكرم بباماكو بجائزة المرأة القيادية الأفريقية

7 مارس 2017
بقلم:
0 تعليق

C6VN1XjWcAE3Ena

تسلمت زينب العدوي، والي جهة سوس ماسة، اليوم الثلاثاء بباماكو، جائزة المرأة القيادية الإفريقية “أول أفريكا ليدرشيب فيمينان”، التي تتوج النساء الافريقيات الرائدات في مجالات اشتغالهن.

وتم اختيار ازينب العدوي، والي جهة سوس، لتتوج بجائزة المرأة القيادية الإفريقية ، (أول أفريكا ليدرشيب فيمينان)، وذلك ضمن 5 سيدات قياديات على صعيد القارة الأفريقية.

ومنحت هذه الجائزة للعدوي في إطار تخليد اليوم العالمي للمرأة في العاصمة المالية باماكو ، التي تحتضن ورشة عمل حول “الاستقلالية الاقتصادية للنساء ” ، والتي نظمت اليوم الثلاثاء من طرف مجموعة “أول أفريكا غلوبال ميديا”، بشراكة مع مجموعة العمل الرفيعة المستوى التابعة للأمين العام للأمم المتحدة من أجل الاستقلالية الاقتصادية للنساء.

وحسب بلاغ للمجموعة ، التي تعتبر “أكبر موزع رقمي للأخبار والمعلومات حول إفريقيا ” ، فإنها تروم من خلال منح هذه الجوائز الاحتفاء بهؤلاء النسوة اللواتي يمكن الاعتداد بهن كنموذج ل”المهنية والعزيمة والإلتزام “.

واستنادا للمصدر نفسه ، فقد تم إطلاق جائزة المرأة القيادية الأفريقية من أجل تكريم النساء الإفريقيات الرائدات في مجال اشتغالهن ، إضافة إلى تحفيز الفتيات والنساء الإفريقيات على العطاء والتميز.

وإلى جانب زينب العدوي، فتم منح هذه الجائزة بالنسبة لسنة 2017 ، لكل من الطبيبة السنغالية أوا مبوو كان، رئيسة جمعية “العمل المواطن من أجل الصحة” ، والمالية ميغا بينيطا ياطاساي، الأخصائية في الاقتصاد ورئيسة مجلس إدارة إحدى المقاولات ، والإيفورية إغيي لو كوليط، رئيسة لفيدرالية وطنية تضم تاجرات في كوت ديفوار ، ثم افاتي نيانغ رئيسة مقاولة متخصصة في الطبخ الأفريقي بفرنسا.

وسيتم خلال هذه الدورة ، وهي الثالثة ، منح جائزة تكريمية للسيدة المالية الأولى ،أميناتا مايكا كيتا، اعترافا بما تقوم به من أعمال في إطار المنظمة غير الحكومية “العمل” (أجيغ).

وسيتم هذا التكريم في إطار التظاهرة المنظمة من أجل التفكير حول موضوع ” الاستقلالية الاقتصادية للنساء وولوج الفتيات للمدرسة : محرك للانبثاق في إفريقيا “.

تعليقات الزوّار (0)