بالصورة … إنقاذ” بحري ” شداتو أزمة صحية فوسط البحر د أكادير وكان فالفلوكة بوحدو - أكادير انفو - Agadir info

بالصورة … إنقاذ” بحري ” شداتو أزمة صحية فوسط البحر د أكادير وكان فالفلوكة بوحدو

22 أغسطس 2017
بقلم:
0 تعليق

 أجلت خافرة إنقاد الأرواح البشرية ” الفتح  ”، التابعة لمندوبية الصيد البحري بأكادير في تمام الساعة 7.30 صباحا، بحارا يمتهن الصيد التقليدي، إلى اليابسة ونقله إلى مستشفى الحسن الثاني بأكادير بعد تعرضه إلى أزمة صحية صبيحة اليوم الاثنين 21 غشت 2017، وذلك بعد أن وجد صعوبات في التنفس وهو في رحلة صيد بسواحل مدينة أكادير.

وقالت مصادر مهنية عليمة من ميناء أكادير ، أن  البحار كان وحيدا على متن قارب للصيد يسمى ” كريمة ” مسجل تحت رقم 6588/8، حيث باغتته أزمة تنفس شديدة بينما كان في رحلة صيد على بعد أميال قليلة من ميناء المدينة على مقربة من أنزا.

 ورجحت المصادر أن تكون  الأزمة التنفسية ناجمة عن التغيرات المناخية المفاجأة أو حالات التوتر الشديد ، أو المجهود البدني العنيف والسريع، حيث قام المصاب  بالإتصال بابنه في اليابسة، و الذي أخطر بدوره قبطانية الميناء بالواقعة.

وتم إجلاء البحار المعني ، كما  تم سحب قاربه حفاظا على وسائل كسب رزقه إلى الميناء في ظروف جيدة، كان معها البحار قد تجاوز أزمة التنفس التي ألمت به،  ليتم نقله في سيارة الإسعاف، إلى مستشفى المدينة من أجل المعاينة و تقديم الإسعافات الضرورية، التي تصاحب حالة البحار الذي تعرض إلى الأزمة.

البحر نيوز بتصرف

 

تعليقات الزوّار (0)