بأكادير … منظمات دولية تحل بالمدينة للتعريف بمبادرة محميات المحيط الحيوي ودورها في كسب رهان التغيرات المناخية - أكادير انفو - Agadir info

بأكادير … منظمات دولية تحل بالمدينة للتعريف بمبادرة محميات المحيط الحيوي ودورها في كسب رهان التغيرات المناخية

16 أكتوبر 2017
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

ينتظر أن تشهد مدينة أكادير، خلال الفترة الممتدة ما بين 17 و19 أكتوبر الجاري، ملتقى للتعريف بمبادرة محميات المحيط الحيوي كمرصد لتغير المناخ ومختبر للتنمية المستدامة في المنطقتين العربية والإفريقية.

وسينظم هذا الملتقى، حسب ما أفادت به وكالة المغرب العربي للأنباء، من طرف المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)،  ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، بالتعاون مع المندوبية السامية للمياه والغابات، وكتابة الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والمياه، المكلفة بالمياه.

وسيتم خلال هذا الملتقى التعريف بالمبادرة المشتركة بين اليونسكو والإيسيسكو حول محميات المحيط الحيوي كمرصد لتغير المناخ ومختبر للتنمية المستدامة في المنطقة العربية والإفريقية (AABRI)، وعقد لقاء عربي إفريقي لمسؤولي المحميات الحيوية والمؤسسات المالية والمانحين المفترضين لتحديد آليات تنفيذ المبادرة في المنطقة العربية والإفريقية.

الملتقى سيعرف كذلك دراسة آفاق إطلاق المبادرة المشتركة بين اليونسكو والألكسو حول محميات المحيط الحيوي، رسمياً، خلال الدورة الثالثة والعشرين لمؤتمر الأطراف (كوب 23)، التي ستعقد في ألمانيا في نهاية 2017، والعمل على تنفيذها لاحقاً مع مختلف الشركاء.

وحسب ذات المصدر فإن الملتقى سيعرف مشاركة 70 من الخبراء ومسؤولي المحميات وقطاع المياه والغابات في أكثر من 20 بلداً عربياً وإفريقياً، بحضور خبراء من اليونسكو والإيسيسكو والألكسو، وممثلي المؤسسات البنكية العالمية وغيرها من المنظمات المعنية.

تعليقات الزوّار (0)