بأكادير … عودة مهرجان إسني ن ورغ أبريل المقبل وباب المشاركة في المسابقة الرسمية مفتوح – أكادير انفو – Agadir info

بأكادير … عودة مهرجان إسني ن ورغ أبريل المقبل وباب المشاركة في المسابقة الرسمية مفتوح

27 ديسمبر 2018
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق


أعلنت جمعية مهرجان إسني ن ورغ الدولي للفيلم الأمازيغي عن فتح باب التسجيل للمشاركة في المسابقة الرسمية المزمع تنظيمها ضمن فعاليات الدورة 12 للمهرجان، والتي ستقام في الفترة ما بين 
  05 و09 أبريل 2019 بأكادير.

هذه التظاهرة المنظمة منذ عقد ونيف،  بشراكة مع المجلس البلدي لمدينة أكادير والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، وبدعم من مجلس جهة سوس ماسة تفتح باب التسجيل أمام عدة أصناف سينمائية حصرها بلاغ الجمعية في الفيلم التخيلي: صنفي الفيلم الطويل والقصير؛ والفيلم الوثائقي: صنفي الفيلم الطويل والقصير؛ و فيلم الفيديو.

في هذا الصدد صرح “رشيد موتشو” -مدير جمعية مهرجان اسني ن ورغ الدولي للفيلم الأمازيغي- للموقع، “أن مهرجان إسني ن ورغ الدولي للفيلم الأمازيغي أضحى موعدا سنويا يجمع تركيبتي الثقافة والفن المنذورين لخدمة الفن السابع والفيلم الأمازيغي”.

وعن سؤال للموقع حول إقبال السينمائيين على المشاركة بأفلامهم في هذه الدورة، قال “موتشو” “أن المهرجان اليوم مسجل ضمن أولويات العديد من المخرجين والمنتجين والنقاد وأن هؤلاء يسعون مع مقدم كل دورة إلى الإقبال على المشاركة في فعالياته إن بالأفلام أو التأطير والتكوين الذي تنخرط فيه الجميعة المنظمة أو حتى بالحضور والمشاركة والإسهام في خلق أجواء الفرجة بين ظهراني جمهور إسني ن ورغ الذي تعدى جهة سوس ماسة وأصبح جمهورا دوليا”.

 إلى ذلك، وضعت الجمعية حزمة من الشروط والمحددات اللازمة لضمان مشاركة أجود الأفلام بالمهرجان، باشتراط نوع التبئير (Full HD أو 4K في الأفلام المشاركة، وحصر الحوامل المقبولة للأفلام في: avi, mpeg, mpeg4, mov ،   .

كما وضعت ذات الجمعية المنظمة للتظاهرة مختلف الوسائط للتواصل مع الجهة المنظمة رهن إشارة المشاركين كالبريد الالكتروني وحساب المهرجان على فايسبوك، كما أن آخر أجل للتوصل بالمشاركات هو يوم  25 يناير 2019.

 تجدر الإشارة إلى ان مهرجان إسني ن ورغ ، حقق تراكما مهما على مستوى العروض السينمائية التي استطاع جلبها والتي لاقحت التجارب الوطنية مع العالمية وقدمت إسهامات متميزة لسينما القرب والهامش، علاوة على تمكين الشباب من الأدوات والإمكانات السينمائية عبر مجموعة من التكوينات في مجال الصناعة السينمائية.

الحسين أبليح

تنويه:
ترسل مجتمعة على العنوان التالي:
مهرجان إسني ن ورغ الدولي للفيلم الأمازيغي
ص.ب. 20724 شارع مولاي عبد الله أكادير
للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان، يرجى ملأ طلب المشاركة على الموقع الالكتروني للمهرجان: www.festivalissninourgh.com
أو عن طريق الصفحة الرسمية للمهرجان على فيسبوك

تعليقات الزوّار (0)