بأكادير … الشبكة العنكبوتية وأضرار الأنترنت على الأطفال، موضوع ورشة تكوينية بإحدى المؤسسات التعليمية‎ – أكادير انفو – Agadir info

بأكادير … الشبكة العنكبوتية وأضرار الأنترنت على الأطفال، موضوع ورشة تكوينية بإحدى المؤسسات التعليمية‎

30 يناير 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق
احتضنت مؤسسة أنس القدس بأكادير ورشة تكوينية في موضوع الشبكة العنكبوتية ومخاطر الأنترنت على الأطفال، والتي استفاد منها تلاميذ المستوى الخامس، وأطرها الضابط الممتاز رضوان أستر، منسق الحملات التحسيسية بولاية الأمن بأكادير.
 
ويأتي اللقاء في إطار اتفاقية الشراكة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، والادارة العامة للامن الوطني، واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، وتنزيلا لبرنامج المرحلة الثانية من النسخة السابعة للحملات التحسيسية للأمن بالوسط المدرسي.
 
وقوربت الورشة بمنهجية متميزىة المخاطر التي تتهدد حياة الأطفال بتعاملهم مع الانترنت، في غياب المراقبة والتوجيه الأسري اللازمين،  وقدمت جملة من التوجيهات والنصائح اللازم الاسترشاد بها لحسن الاستفادة من الأنترنت، وتفادي الوقوع في مخاطره، كما تم خلالها عرض شريط وثائقي يتناول الآثار السلبية لاستعمال الهواتف من طرف الأطفال.
 
وحضرت الورشة المديرة التربوية للمؤسسة الأستاذة خديجة يلوح، بالأضافة إلى بعض الأطر الإدارية والتربوية، لاقت استحسان التلميذات والتلاميذ تجسد في تفاعلهم الايجابي مع مختلف فقراتها، وكذا أسئلتهم التي أثثت جميع مراحلها.
 
 الحسين أبوالوقار
 

تعليقات الزوّار (0)