انطلاق موسم “ لالة تعلات ” .. اللقاء السنوي الذي يجمع وفود العلماء و طلبة العلم.. - أكادير انفو - Agadir info

انطلاق موسم “ لالة تعلات ” .. اللقاء السنوي الذي يجمع وفود العلماء و طلبة العلم..

15 مارس 2016
بقلم:
0 تعليق

image-13

سيحج لمنطقة لالة تعلات ، ابتداء من يوم غد الأربعاء 16 مارس جموع الحجاج من حملة القرآن الكريم، القادمين من كل حدب و صوب، ليشهدوا الموسم السنوي الذي ينظم بجامعة تسكدلت باقليم اشتوكة أيت باها تحت إشراف جمعية أدرار على شرف حملة كتاب الله من أئمة و فقهاء و طلبة المدارس العتيقة، حيث يجتمعون لتدارس الأوضاع الخاص بهم و التواصل فيما بينهم، و ينتظر وفق بعض المصادر تسجيل وصول أربعين ألف زائر هذه السنة.

و تجذر الإشارة إلى أن حوالي ستة عشر ألف إمام و فقيه يشاركون سنويا في إحياء موسم الولية الصالحة لالة تعلات، حيث تتم بتلاوة القرءان الكريم بشتى الروايات بالإضافة إلى إلقاء الدروس و المواعظ الدينية. ويعتبر موسم للا تعلات من المواسم المشهورة بجهة بسوس على الصعيد الوطني، وينعقد بداية شهر مارس الفلاحي، و ينعقد هذه السنة 2016 ابتداء من الثلاثاء 15 مارس و ينتهي اليوم الجمعة 18 مارس.

في حين أن موسم “للا تعلات”، يعتبر رمزا قديما للصورة التكريمية التي كرم بها المغاربة المرأة، قبل مناداة الغرب وأتباعه بذلك. وعرف الموسم منذ بداياته بتنظيم زيارة الزوار، حيث تعرف الإحتفالية أسبوعان، يخصص الأسبوع الأول للرجال، ويختص الأسبوع الثاني بالنساء الزائرات، اللائي يضاعف عدد حضورهن عدد الرجال الزوار، كما ذكر لنا ذلك من عين المكان.

تعليقات الزوّار (0)