انطلاق الدراسة بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير الداخلة والتابعة لجامعة ابن زهر ابتداء من شتنبر القادم - أكادير انفو - Agadir info

انطلاق الدراسة بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير الداخلة والتابعة لجامعة ابن زهر ابتداء من شتنبر القادم

12 يونيو 2016
بقلم:
0 تعليق

ENCG-Dakhla

سيكون بمقدور طلبة الأقاليم الجنوبية للمملكة ولوج المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير الداخلة، والتابعة لجامعة ابن زهر، ابتداء من شتنبر المقبل، وذلك بعد إجراء التسجيل القبلي بالموقع المخصص ابتداء من 01 يونيو إلى العاشر منه، واجتياز المباراة الوطنية المخصصة لذلك، والمبرمجة يوم 25 يوليوز 2016.

وستكون المؤسسة قطبا تكوينيا وفاعلا أساسيا لتخريج أطر اقتصادية تنخرط في الدينامية الجديدة في إطار النموذج التنموي الجديد للجهات الجنوبية، و التي حدد الخطاب الملكي لعيد المسيرة، في ذكراها الأربعين، معالمها وتوجهاتها الأساسية، كما حدد أهم مشاريعها الكبرى.

ومن المنتظر بحسب ما أكده الدكتور عمر حلي، رئيس جامعة ابن زهر، في تدوينة فيسبوكية سابقة، أن تضم هذه المدرسة ثلاثة مسالك وهي: التسيير المالي والمحاسبي (Gestion Financière et Comptable )؛ التسويق والعمل التجاري (Marketing et Actions Commerciales )؛ تدبير الموارد البشرية (Management des Ressources Humaines).

وتبلغ قيمة إنجاز هذه المؤسسة الجامعية التي خصص لبناءها حوالي 10 هكتارات، 17 مليون و918 ألفا و889 درهما، فيما تصل طاقتها الاستيعابية حوالي 1500 طالب وطالبة.

وتضم المدرسة الواقعة بمنطقة فم لبوير، مدرجا بــ250 مقعد و5 قاعات للدروس وقاعتين للإعلاميات ومكتبة وعدة مرافق أخرى لخدمة الطلبة.

الحسين شارا

0

تعليقات الزوّار (0)