انتهاء “البلوكاج الحكومي” سيمنح 13 مليون لكل برلماني - أكادير انفو - Agadir info

انتهاء “البلوكاج الحكومي” سيمنح 13 مليون لكل برلماني

14 يناير 2017
بقلم:
0 تعليق

majlisse

ينتظر أن تعود المؤسسة التشريعية إلى نشاطها الإثنين المقبل،  بعد أزيد من 3 أشهر من “البلوكاج”، بعد انتخاب رئيس مجلس النواب وهياكله، مما سيمكن نواب الأمة في الغرفة الأولى من الحصول على أجورهم التي كانت مجمدة بسبب عدم انتخاب رئيس المجلس الآمر بالصرف.

وسيحصل قرابة 395 برلماني على أجورهم، بعد توقف دام أزيد من 3 أشهر جراء تعثر تشكيل الأغلبية الحكومية، وعدم انتخاب رئيس مجلس النواب وهياكله.

ويتقاضى البرلمانيون في الغرفة الأولى شهريا، 32 ألف درهم، وبالأرقام سيحصل كل برلماني على 128000 درهم تعويضا عن الثلاثة أشهر الماضية منذ انتخابات السابع من أكتوبر وإلى اليوم (تعويض شهر يناير).

ومن المنتظر أن يجتمع، يوم الاثنين المقبل، مجلس النواب لانتخاب رئيسه وهياكله المسيرة، استعدادا للمصادقة على القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي، وهي القوانين التي ستمكن المغرب من استكمال مسار العودة إلى الاتحاد الافريقي.

وأكد نائب رئيس مجلس النواب، عبد الواحد الراضي، في تصريح للصحافة عقب الإجتماع التشاوري الذي عقد برئاسة الحكومة مع الأحزاب، مساء أمس، أن رئيس المجلس ومباشرة بعد انتخابه سيدخل في تشاور مع رؤساء الفرق وممثلي الأحزاب، وسينسق معهم لكي يتم تكوين المكتب وانتخاب اللجان في أقرب وقت، طبقا للقانون الذي سيتم احترامه في جميع المراحل.

تعليقات الزوّار (0)