اليوم العالمي للصيد البحري بأكادير : تنظيم ورشات حول الحكامة الرشيدة في الصيد - أكادير انفو - Agadir info

اليوم العالمي للصيد البحري بأكادير : تنظيم ورشات حول الحكامة الرشيدة في الصيد

22 نوفمبر 2015
بقلم:
0 تعليق

 

تتواصل فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للصيد البحري بأكادير، في يومها الثاني بتنظيم ورشات حول مواضيع الحكامة الرشيدة لسياسات تدبير المصايد السمكية الافريقية من أجل ضمان أمن غذائي مستدام.

مشاركة الكنفدرالية الوطنية للصيد التقليدي في أشغال اليوم الثاني و حسب رئيسها عبد الله اوبليهي تمحورت حول دور الكنفدرالية الوطنية للصيد التقليدي في تفعيل الخطوط التوجيهية لمنظمة الفاوFAO،و تهم المحافظة على الثروة السمكية،و جودة المنتوجات البحري،و عقلنة طرق الصيد.

أجواء الاحتفال باليوم العالمي للصيد البحري التي اختار لها المنظمون مدينة أكادير،عرفت زيارة الوفود المشاركة من عدد من الدول الافريقية،ميناء أكادير و المعهد العالي للصيد البحري،و احدى التعاونيات النسائية النشيطة في جمع و تثمين بلح البحر.

هذا وتشرف على تنظيم هذا الحدث كل من الكنفدرالية الوطنية للصيد التقليدي و المنصة المغاربية للصيد  البحري التقليدي،والكنفدرالية الافريقية لمنظمات الصيد التقليدي.

و تشارك في هذه الفعاليات حوالي  سبعة وعشرون دولة من أقريقيا و دول المحيط الهندي و ممثلين عن الاتحاد الاوربي و مثلين عن منظمة الفاو،و منظمة حماية الطبيعة.

و تستمر فعاليات اليوم العالمي للصيد البحري بأكايدر بتنظيم عدد من اللقاءات و الورشات تهم الصيد البحري و تهدف حسب المنظمين الى تبادل الخبرات في مجالات الصيد البحري و تثمين المنتوجات البحري و الصيد الرشيد. على ان تختتم الفعاليات مساء يوم غد الاثنين23 نونبر2015.

سعيد البسير

تعليقات الزوّار (0)