اليوم السبت … هذه توقعات “الأرصاد الجوية” – أكادير انفو – Agadir info

اليوم السبت … هذه توقعات “الأرصاد الجوية”

17 ديسمبر 2016
بقلم:
0 تعليق

meteohespress_152991653

تشير توقعات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الخاصة بالنسبة لليوم السبت، أن تكون الأجواء غائمة وممطرة بالمنطقة الشرقية، ومنطقة طنجة، والواجهة المتوسطية، والريف، والأطلس الكبير والمتوسط وبوسط المملكة.

وستسجل بعض التساقطات الثلجية فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والجنوب الشرقي على القمم التي تفوق 1500 متر، مع مرور سحب كثيفة نوعا ما ستعطي أمطارا أو زخات بالسهول الأطلسية الشمالية، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسهول غرب الأطلس،خصوصا خلال الصباح. عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة شمالية شرقية بالجنوب الشرقي، والشرق، ومنطقة طنجة ومن القطاع الشرقي على العموم بباقي المناطق، مع إمكانية هبوب زوابع رملية خفيفة بأقصى جنوب البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 4 و2 درجات بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 2 و7 درجات شمال المنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وسهول تادلة والرحامنة، وتانسيفت، ومنطقة طنجة، واللوكوس، والجنوب الشرقي، وما بين 8 و13 درجة بالساحل المتوسطي وسهول المحيط الأطلسي وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 13 و16 درجة بغرب الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 0 و6 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 6 و12 درجة شمال المنطقة الشرقية والسايس والغرب والشاوية وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة، وشياضمة والجنوب الشرقي، وما بين 12 و17 درجة بالساحل المتوسطي والسواحل المحيطية والرحامنة وتانسيفت وسوس، وستكون ما بين 18 إلى 23 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي غرب البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بشرق البوغاز، وقويا إلى جد قوي ما بين القنيطرة وطرفاية، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

تعليقات الزوّار (0)