الوزير مبديع : “ممكن تفاك مع مراتك فالحلال أو ما تفاك مع الموظف” - أكادير انفو - Agadir info

الوزير مبديع : “ممكن تفاك مع مراتك فالحلال أو ما تفاك مع الموظف”

16 ديسمبر 2015
بقلم:
0 تعليق

فشسا

قال الوزير مبديع محمد، وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، في كلمته خلال الملتقى الجهوي الأول لجهة درعة تافيلالت في موضوع: “تحديث الإدارة ومسؤوليات الصعود الاقتصادي والاجتماعي بالجهة.. تشخيص، تحديات والتزامات”، المنظم من قبل مكتب مجلس الجهة الجديدة بشراكة مع وزارته، أمس، السبت 12 دجنبر بالرشيدية، قال إنه “ممكن التفاك مع الزوجة ديالك في الحلال أو ما تفاك مع الموظف”.

وأضاف مبديع، في سياق حديثه عن نظام التعاقد كحل من الحلول المقترحة لرفع أداء الموظفين، إنه لا يُعقل أن يتسلم الموظف اجرا عن عمل لا يقوم به، وأن التعاقد سيمكن الإدارات والجماعات من اختيار موظفين للقيام بمهمة مهددة في الزمن والمكان، أو أعوان نظاميين يُتعاقد معهم لمدة محددة أو غير محددة حسب طبيعة المهمة، بأجر مرتفع مقارنة مع الوظيفة الثابتة.

وأشار إلى أن بعض ما كانوا يُسمون “أعوانا” وأصبحوا الآن “مساعدين تقنيين” بعد إلغاء السلالم الدنيا ما بين 1 و5، أصبحوا يرفضون القيام بمهامهم الأصلية مثل البستاني والسائق.

إلى ذلك، تحدث الوزير عن المجهودات التي قامت بها الحكومة في مجال الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، معلنا تشبث الحكومة بإصلاح أنظمة التقاعد نهاية السنة الجارية أو بداية السنة المقبلة (2016).

عن الزميلة الراي المغربية

تعليقات الزوّار (0)