الوزير الرميد أمام البرلمان للإجابة عن منع بعض “الأساتذة المتدربين” من السفر للمشاركة في مسيرة الرباط - أكادير انفو - Agadir info

الوزير الرميد أمام البرلمان للإجابة عن منع بعض “الأساتذة المتدربين” من السفر للمشاركة في مسيرة الرباط

26 يناير 2016
بقلم:
0 تعليق

ramid

وجه البرلماني عن حزب “الأصالة والمعاصرة”، عبد اللطيف وهبي، سؤالا لوزير العدل والحريات، مصطفى الرميد ، حول أسباب منع بعض “الأساتذة المتدربين” من التنقل للمشاركة في المسيرة التي نُظمت أول يوم أمس الأحد 24 يناير 2016، بالعاصمة الرباط،.

واعتبر برلماني الـ “البام”، في السؤال الموجه إلى الرميد، أن منع “الأساتذة المتدربين” من التنقل والسفر من مدن مغربية صوب العاصمة الرباط  “إخلالا دستوريا خطيرا ومخالفا لمقتضيات الفصل 24 من الدستور الذي يضمن الحق الأصلي في التجول في ربوع المملكة السعيدة، كما نص على ذلك الدستور “حرية التنقل عبر التراب الوطني والاستقرار فيه والخروج منه والعودة إليه مضمونة للجميع وفق القانون” وممارسة لإحدى الحريات الأساسية للمواطن”.

وطالب عبد اللطيف وهبي، قيادي حزب “الأصالة والمعاصرة”، وزير العدل والحريات، بفتح تحقيق قضائي في الموضوع، لكشف أسباب منع الأساتذة المتدربين من التنقل صوب الرباط.

وكان عدد من “الأساتذة المتدربين”، قد كشفوا يوم الجمعة والسبت الماضيين، أن السلطات بعدة مدن منعتهم من التنقل صوب مدينة الرباط للمشاركة في المسيرة التي دعت إليها “التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين” احتجتجا على مرسومي وزارة التربية الوطنية.

تعليقات الزوّار (0)