النقاش حول ” الساعة ” يعود للواجهة والمغرب يحسم قراره نهاية مارس …. - أكادير انفو - Agadir info

النقاش حول ” الساعة ” يعود للواجهة والمغرب يحسم قراره نهاية مارس ….

5 مارس 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

تستعد الحكومة المغربية لكشف دراسة تقييمية نهاية شهر مارس الحالي للحسم في توقيت “غرينيتش + 1″، والتي تركز أساسا على دراسة آثار الساعة الصيفية في الفترة الشتوية في مجال الحياة العامة والحياة الخاصة والنوم والمعاملات والأمن والطاقة.

كما تعتمد الدراسة، وفق تصريح إعلامي للوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، على رأي خبراء في المجال التربوي لدراسة تأثير الساعة الصيفية على التلاميذ المغاربة والحياة المدرسية بصفة عامة، موردا أن مكتب الدراسات الذي تعاقدت معه الحكومة يبلغ الوزارة بتقارير دورية حول سير أشغال الدراسة.

وأضاف الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية أن الحكومة ستعتمد على نتائج الدراسة للنظر في مدى استفادة المغرب من الطاقة منذ الشروع في العمل بالتوقيت الصيفي في المرحلة الشتوية.

وكانت الحكومة المغربية، وبشكل مفاجئ، قررت في أكتوبر الماضي الاستمرار في العمل بالتوقيت الصيفي (غرينتش+1)، طيلة فصول السنة، عدا شهر رمضان، وذلك بناء على نتائج دراسة أظهرت وجود تأثير تغيير الساعة أربع مرات في السنة، منذ اعتماد المغرب التوقيت الصيفي، على الساعة البيولوجية للمغاربة، ما يتسبب لهم في اضطرابات هرمونية.

 

تعليقات الزوّار (0)