النقابات تؤكد نجاح الإضراب في جميع القطاعات صبيحة الإضراب و مبدع يقر بحدوث اضطراب ببعض القطاعات لكنه يمر في جو من الانضباط - أكادير انفو - Agadir info

النقابات تؤكد نجاح الإضراب في جميع القطاعات صبيحة الإضراب و مبدع يقر بحدوث اضطراب ببعض القطاعات لكنه يمر في جو من الانضباط

24 فبراير 2016
بقلم:
0 تعليق

النقابات-الأربع-متشبثة-بتنفيذ-إضراب-الخميس

قالت مصادر نقابية بأن الإضراب الذي دعت إليه النقابات المركزية الأربع الأكثر تمثيلية، يومه الأربعاء 24 فبراير، تسبب في شلل تام في جميع القطاعات الكبرى، خاصة قطاع التعليم والصحة والنقل.

وأضافت المصادر ذاتها، أن أول إضراب عن العمل انطلق من مدينة طنجة، حين أقدم عمال شركة ” رونو”، وهي أكبر شركة لصناعة السيارات بإفريقيا، بتوقيف العمل ابتداء من منتصف ليلة أمس.

وذكرت المصادر ذاتها، أن الإضراب تسبب أيضا في شل حركة التسيير بكل من مدن الدار البيضاء والرباط، خاصة في قطاع سيارات الأجرة، كما أن قطارات ”الترامواي” توقفت عن العمل بالعاصمة الإقتصادية الدار البيضاء.

و أقر محمد مبدع وزير الوظيفة العمومية، بحدوث اضطراب في بعض القطاعات صبيحة اليوم الأربعاء بسبب الاضراب العام الذي دعت إليه 4 مركزيات نقابية.

وأوضح مبدع في تصريح إعلامي، انه تم تسجيل اضطراب في قطاع النقل، لكن الخدمات الأساسية في مرافق الصحة، والمرافق الإدارية، لم يسجل بها أي اضطراب.

وقال مبدع أن الإضراب يمر بشكل عادي في جو من الانضباط والوعي والاستقرار، وهذا ايجابي ينم عن كون المغرب بلد ديمقراطي ومستقر.

وحول مطالب النقابات الخاصة بإصلاح أنظمة التقاعد أكد مبدع أن الحكومة منفتحة على أي مقترح يضمن تطبيق إصلاح أنظمة التقاعد لأنه أولوية استعجالية.

ويبدو من خلال تصريح مبدع أن الحكومة لن تقوم بالاقتطاع من أجور المضربين بخلاف التصريحات السابقة التي كان الغرض منها، التأثير على التعبئة التي كانت تقوم بها النقابات.

متابعة

تعليقات الزوّار (0)