المملكة المغربية تعلن عن موقفها السياسي من الأزمة بين إيران والسعودية بعد إعدام النمر - أكادير انفو - Agadir info

المملكة المغربية تعلن عن موقفها السياسي من الأزمة بين إيران والسعودية بعد إعدام النمر

3 يناير 2016
بقلم:
0 تعليق

الملك-في-السعودية-599x404

عبرت الملكة المغربية، عبر بلاغ رسمي لوزارة الخارجية المغربية، عن قلقها لما يحدث بين إيران والسعودية، إثر اعدام الشيخ النمر ورفاقه في السعودية

إذ أكد البلاغ أنه يراقب بقلق كبير الوضع بين البلدين، مشيرا إلى أن الشيخ النمر ورفاقه أدينوا قضائيا بارتكاب أفعال ارهابية والمس بأمن الدولة.

وأشار البلاغ إلى قلق المغرب من اتخاذ الأحداث بين البلدين منحى خطيرا، مؤكدا أنه يعول على حكمة المسؤولين في هذين البلدين، كي لا تنتقل نار الفتنة إلى بلدان مجاورة بالمنطقة، لاسيما أن بعضها اكتوى بأحداث حارقة ويواجه تحديات كبيرة.

وإليكم نص البلاغ الرسمي، كما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء: » على إثر المظاهرات التي شهدتها المملكة العربية السعودية وجمهورية إيران عقب إعدام زعيم شيعي وأشخاص آخرين أدينوا على خلفية أعمال إرهابية والمس بأمن الدولة، تتابع المملكة المغربية باهتمام كبير تطور الوضع، وتخشى من أن تأخذ التجاوزات الجارية بعدا غير قابل للسيطرة في الساعات والأيام القادمة.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، اليوم الأحد، أن المغرب يعول على حكمة المسؤولين السعوديين والإيرانيين للعمل على تفادي أن ينتقل الوضع الحالي إلى بلدان أخرى بالمنطقة تواجه العديد من التحديات وتعيش أوضاعا هشة. »

تعليقات الزوّار (0)