الملك يترأس مجلسا وزاريا ويعين عددا من الولاة من بينهم زينب العدوي والية على جهة سوس ماسة - أكادير انفو - Agadir info

الملك يترأس مجلسا وزاريا ويعين عددا من الولاة من بينهم زينب العدوي والية على جهة سوس ماسة

13 أكتوبر 2015
بقلم:
0 تعليق

Zineb-EL-ADAOUI-1

عين المجلس الوزاري الذي ترأسه الملك محمد السادس في القصر الملكي بمرشال بطنجة اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2015سبعة ولاة وعمال جدد،
هذا وتشير مصادر أنه تقرر حسب اللائحة المقدمة يومه الثلاثاء على أنظار المجلس، تعيين زينب العدوي، والي القنيطرة قد تم تنقيلها إلى أكادير لتحل محل الحاج محمد اليزيد زلو، والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان.

وتعتبر الوالية زينب العدوي من مواليد مدينة الجديدة سنة 1960، وكانت تشغل مهام رئيسة المجلس الجهوي للحسابات بالرباط مند سنة 2004، كما حظيت بتعيين من العاهل المغربي عضوا في اللجنة الاستشارية للجهوية.

وهي حاصلة على دبلوم الدراسات العليا في العلوم الاقتصادية، تخصص الاقتصاد العام، كما أنها بصدد التحضير لأطروحة دكتوراه الدولة حول موضوع “مجلس الحسابات المغربي: من مراقبة المشروعية إلى مراقبة جودة الأداء، أية فعالية؟” .

تم تعيينها سنة 1984 قاضية للحسابات، وهي أول امرأة مغربية تتقلد هذا المنصب، كما شغلت منصب رئيس فرع بالمجلس الأعلى للحسابات من 1993 حتى 2004 وهي تحمل رتبة قاضية من الدرجة الاستثنائية منذ سنة 2004.

وحصلت زينب العدوي على “شهادة المراقبة المندمجة” من مكتب مصالح التدقيق الكندي، وعلى شهادة البرنامج الأمريكي للزوار الدوليين “النساء الرئدات في ميدان الإقتصاد والأعمال”.

وقد ألقت سنة 2007 درسا دينيا ترأسه أمير المؤمنين الملك محمد السادس تحت عنوان “حماية الأموال العمومية في الإسلام”.

تعليقات الزوّار (0)