الملك محمد السادس يتماثل للشفاء بعد خضوعه لعملية جراحية على عينه بفرنسا - أكادير انفو - Agadir info

الملك محمد السادس يتماثل للشفاء بعد خضوعه لعملية جراحية على عينه بفرنسا

6 سبتمبر 2017
بقلم:
0 تعليق

أعلنت وكالة المغرب العربي للأنباء عن خبر خضوع العاهل المغربي الملك محمد السادس اليوم لتدخل جراحي على عينه اليسرى، في المركز الاستشفائي لطب العيون “كانز فان” بباريس، في مصلحة البروفيسور جون فيليب نوردمان.

وأفاد عبد العزيز المعوني، الطبيب الخاص للملك، ضمن بلاغ رسمي، بأن هذه العملية الجراحية أجريت بسبب مشكل في قرنية العين اليسرى للعاهل المغربي.

وتستوجب العملية الجراحية للملك محمد السادس الخضوع لراحة تمتد إلى 15 يوما، من أجل الشفاء الكامل من التدخل الطبي على مستوى القرنية، يورد طبيب الملك.

وكان الجالس على العرش يعاني من إصابة ب”الظفرة” (ptérygion) على مستوى العين اليسرى امتدت إلى القرنية (la cornée). وكان من الضروري إجراء عملية إزالة (exérèse) كاملة للظفرة، مع الخلود للراحة لمدة 15 يوما من أجل التئام جيد للعين، وخصوصا القرنية.

المصادر ذاتها أكدت أن العملية الجراحية على العين اليسرى للملك مرت بنجاح، وبأن صحة العاهل المغربي جيدة، وهو في أتم صحته وعافيته.

وفيما لم ترد تفاصيل إضافية عن التدخل الجراحي الذي يخضع له ملك البلاد، والذي يتواجد حاليا بالديار الفرنسية، حيث التحق بها يومين بعد عيد الأضحى، فإن العاهل المغربي ظهر مؤخرا في صور تذكارية رفقة مهاجرين مغاربة.

وبدا الملك محمد السادس في صور نشرتها صفحة “مغاربة داخل وخارج أرض الوطن” على فيسبوك، وهو يرتدي قبعة عسكرية وقميصا شبابيا، وإلى جانبه مواطنة مغربية من الجالية بفرنسا، في إحدى المحلات التجارية وسط باريس.

تعليقات الزوّار (0)