المكلف بدعم ومساندة الحجاج المغاربة : لا خبر رسمي حول وفاة الحديوي ولا اسم مغربي لدينا الى الان و عملية فرز الجثث مستمرة – أكادير انفو – Agadir info

المكلف بدعم ومساندة الحجاج المغاربة : لا خبر رسمي حول وفاة الحديوي ولا اسم مغربي لدينا الى الان و عملية فرز الجثث مستمرة

25 سبتمبر 2015
بقلم:
0 تعليق

4d59bebb-9125-4776-a068-43b5da9230f2

لا تزال عائلات بعض الحجاج المغاربة الذين انقطعت أخبارهم بعد الحادث المأساوي الذي وقع يوم أمس الخميس، تنتظر أنباء عن ذويها في وضعية صعبة للغاية، حيث أن الرعب والخوف هما سيدا الموقف. وأمام انقطاع الأخبار، جدد لحسن أقنشور، المكلف بدعم ومساندة الحجاج المغاربة تأكيده أنه لم يتم تسجيل إلى حدود صباح اليوم الجمعة أي حالة وفاة أو إصابة في صفوف الحجاج المغاربة.

وأضاف أقنشور في حديث مع “اليوم24″، قبل قليل، أن عملية فرز الجثت والتعرف على هويات ضحايا التدافع بمشعر منى لم يتم بعد “السلطات أعطت أهمية كبيرة جدا للجرحى والمصابين”، في حين تم نقل جثامين الأموات إلى مجمع “المعيصم” المجهز بعدد كبير جدا من ثلاجات الوفيات تفوق ألف مكان.

وأردف المكلف بدعم ومساندة الحجاج المغاربة “لا أحد من الدول عرف عدد ضحاياه في الحادث، وقد تم تحديد عدد المصابين فقط، في حين أن جنسية الأموات لا تزال مجهولة، إلى حين بدأ عملية فرز الجثث”.

في المقابل، نفى المتحدث ذاته، خبر علمه بوفاة نور الدين الحديوي، والدة عارضة الأزياء المغربية ليلى حديوي “لا خبر رسمي حول وفاته”، مضيفا “في حال تأكد خبر وفاته، سيكون في وسط عادي، بعيدا عن الحدث المأساوي ليوم أمس الخميس”.

وتجدر الإشارة إلى أن الحادث أسفر عن أكثر من 700 قتيلا و863 جريحا في أكبر فاجعة أثناء موسم الحج منذ 25 عاما.

عائشة شعنان

تعليقات الزوّار (0)