المغرب مقبل على أمطار الخير .. وزخات رعدية تداهم مناطق جبلية السبت والأحد والإثنين - أكادير انفو - Agadir info

المغرب مقبل على أمطار الخير .. وزخات رعدية تداهم مناطق جبلية السبت والأحد والإثنين

29 سبتمبر 2017
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أشارت توقعات مديرية الأرصاد الجوية بالمغرب لهبوب زخات رعدية محلية بالمناطق الجبلية؛ وذلك أيام السبت والأحد والاثنين، مع تكتل سحب غير مستقرة بكل من الأطلس الكبير والمتوسط.

وأورد مسؤول تواصل الأرصاد الجوية أن “سحبا غير مستقرة ستتكون بمناطق الأطلس الكبير والمتوسط وجنوب شرق البلاد وبوعرفة والرشيدية والمناطق الساحلية والوسطى نهاية الأسبوع”.

وأوضح الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بالمديرية، في اتصال إعلامي، أن الطقس بالمقابل “سيعرف بعض الاستقرار نهاية الأسبوع الجاري بالمناطق الساحلية للمملكة. كما ستشهد بعض المناطق ارتفاعا ملموسا في درجات الحرارة، مثل الجنوب والسهول الداخلية”.

وحول درجات الحرارة التي ستعرفها المملكة، يقول يوعابد في الاتصال ذاته: “ستتأرجح درجات الحرارة ما بين 17 و22 درجة بالأطلسين الكبير والمتوسط خلال النهار، كما ستشهد المناطق الساحلية درجات حرارة بين 22 و27 درجة مئوية، أما المناطق الداخلية فستتأرجح بها درجات الحرارة ما بين 27 و32 درجة؛ على أساس أن تتراوح درجات الحرارة بالجنوب ما بين 36 و37 درجة”.

وأشار المسؤول ذاته إلى أن “هذا الموسم سيعرف بعض التقلبات، إذ سيأخذ أحيانا مواصفات الصيف، وفي أحيان أخرى سيمتاز بالبرودة، لكون فصل الخريف يجمع طقس الفصلين”.

تعليقات الزوّار (0)